بالفيديو- استعراضات الأطفال من صفاء أبو السعود إلى دنيا سمير غانم

تاريخ النشر: الأحد، 16 ديسمبر، 2018 | آخر تحديث:
دنيا سمير غانم وصفاء أبو السعود

شاركت الفنانة دنيا سمير غانم في حملة "صحتهم مستقبلهم"، التي أطلقتها منظمة "اليونيسف" مصر، ويتم إذاعتها حاليا على الفضائيات والمواقع الإلكترونية.

وتهدف الحملة للحفاظ على صحة الأطفال، من خلال غسل أسنانهم وغسل أيديهم والاعتناء بالطعام الذي يتناولوه، وأن يكون صحي ومفيد.

ونشرت منظمة اليونيسف مصر عبر صفحتها على Facebook، فيديو للحملة الجديدة التي قدمتها دنيا سمير غانم في شكل استعراضي وهي تغني مع الأطفال، في حملة "صحتهم مستقبلم".

وبمجدر مشاهدة الاستعراض الجديد نتذكر استعراضات الفنانة صفاء أبو السعود التي كانت تقدمها للأطفال على مسرح التليفزيون، وكانت تذاع في أعياد الطفولة، وتقدم من خلالها العديد من النصائح للأطفال في شكل استعراضي مبهر بمعايير هذا الوقت، وهو ما دفع أجيال لحفظها وترديدها لسنوات وسنوات.

وتتشابه فكرة الاستعراض الجديد لدنيا سمير غانم مع استعراض "يا صحابي وصحباتي" للفنانة صفاء أبو السعود، والذي قدم أيضا نصائح متعلقة بغسيل الأسنان وغسل اليدين.

الأكيد أن الأطفال في حاجه لهذه النوعية من الاستعراضات التي تهدف للتوعية، والتي تترك أثرا طيبا وسريع لدى الأطفال، ويمكن من خلالها تقديم العديد من النصائح بشكل بسيط.

كما سبق وقدم هذا الشكل الاستعراضي العديد من الفنانين إلى جانب صفاء أبو السعود ومنهم الفنان عبد المنعم مدبولي والفنانة عفاف راضي والفنانة نيللي.


السؤال، لماذا توقفت مثل هذه الاستعراضات التعليمية ولم تعد تقدم، ولماذا توقفت أعياد الطفولة التي كان يبثها التليفزيون المصري، والتي أجدها وسيلة سهلة وممتعة لتعليم الأطفال، وليست طريقة مباشرة قد يهرب منها الأطفال أو يرفضها.

اقرأ أيضا

عمرو سمير عاطف لأحمد مكي: لا أتمنى مقابلتك مرة أخرى حتى لو صدفة

بالفيديو- حسن كامي يحكي عن قصة زواجه الصعبة وسر تقبيله لقدم زوجته