محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأربعاء، 10 سبتمبر، 2008 | آخر تحديث: الأربعاء، 10 سبتمبر، 2008
هيفاء وهبي مع ريا وسكينة

ظهرت الفنانة هالة فاخر من قبل كمذيعة في تجربتين على قناتي mbc وart، وهذا العام قررت تقديم عمل مختلف تقابل بجمهورها في رمضان، فكانت فكرة برنامجها الناجح "ريا وسكينة" الذي تقدمه مع الفنانة غادة عبد الرازق.

قال متحدث باسم وكالة "ميديا هاوس" للاستشارات الإعلامية media house agency في تصريح لموقع filfan.com: "عبرت الفنانة هالة فاخر عن رد الفعل الجيد تجاه برنامج "ريا وسكينة"، وقالت: كنت أرغب في تقديم فكرة برنامج مختلف تماما لأن فكرة المذيع العادي أصبحت مملة ولابد أن نبحث عن شيء جديد يجعلنا نتواصل بشكل أفضل".

جديد خاصة وانه بعد التجربتين اللتي قدمتهما من قبل ولم يكن لدي رغبة كبيرة في تقديم برامج من هذه النوعية المملة الا اذا كانت مختلفة ولذلك

أضافت هالة: اخترت "ريا وسكينة" لأنهما من الشخصيات النسائية المعروفة في التاريخ، ولهما شكل وطابع مميز، ووجدت تشجيعا من المنتج أحمد سمير والمخرج هيثم البيطار، وجلست مع المعد حسين العشري لتحديد كيفية تنفيذ الفكرة بشكل جيد، حتى توصلنا إلى الشكل النهائي للبرنامج.

أشارت هالة إلى أن النجوم كانوا يخافون فعلا بمجرد دخولهم البيت أو تقدم لهم مشروبات من عبد العال، لاعتقادهم أن البرنامج يحتوي على "مقلب" لكنهم يكتشفون في النهاية أن الفكرة العامة للبرنامج بعيدة عن المقالب، وقد كنت أنا وغادة نستغل حالة الرعب التي بداخلهم والخوف والتوتر في صالحنا.

وعن أكثر الحلقات التي تراها مميزة نظرها هالة: كانت حلقة هيفاء وهبي من الحلقات المميزة، وساهمت في اضفاء روح مثالية علي البرنامج، وهناك أيضا العديد من الحلقات الكوميدية التي قدمناها منها حلقة حسن حسني الذي لم أستطع أمامه مقاومة الضحك.

أما "سكينة" أو الفنانة غادة عبد الرازق فقالت: حرص فريق العمل على تنفيذ البرنامج بطريقة سينمائية، واستعان بطاقم متكامل يعمل في السينما يضم مدير التصوير شادي علي ومصمم الديكور محمد مراد الذي صمم ديكورات البرنامج بطريقة مطابقة تماما للمبني الأصلي الذي عاشت به "ريا وسكينة" الحقيقيتين.

واكدت " ان ما حمسني للمشاركة في البرنامج هو شكله الجديد والمختلف فالبرنامج دمه خفيف وقائم علي جزئية بسيطة من حياة ريا وسكينة فكل نجم او نجمة من ضيوفنا من المفترض ان نأخذ منهم ذهبا ولكننا نتعامل معهم من خلال اسئلة واجابات".

وصفت غادة كواليس العمل بأنها كانت رائعة ويسودها جو كوميدي، وقد وقعت مواقف طريفة جدا كان أشهرها حركات رامز جلال الذي فاجأنا بحركات غريبة لدرجة جعلتنا أنا وهالة نصرخ بصوت عال في الاستوديو أمام ردود أفعاله غير المتوقعة.

وعن علاقتها بهالة قالت: هالة ممثلة كوميدية من الدرجة الأولى، وكانت أثناء التصوير في قمة الفكاهة وأضفت روحا من الفكاهة على المكان، لذلك العمل معها إضافة بلا شك فهي ممثلة من طراز فريد.