إنجي سمير
إنجي سمير تاريخ النشر: السبت، 15 ديسمبر، 2018 | آخر تحديث:
مريم أوزرلي

يبدو أن قرار نقابة المهن التمثيلية برئاسة د.أشرف زكي برفع قيمة تصاريح الفنانين الأجانب لم يمر مرور الكرام، حيث تسبب في غضب عدد كبير من المنتجين الذين رأوا أن قيمة التصريح بين 5 إلى 10 آلاف دولار بعدما كان لا يتجاوز الألف دولار، أمر مبالغ فيه.

ومن جانبه قال مصدر من نقابة المهن التمثيلية رفض ذكر اسمه لـFilFan.com إن على صناع السينما والتليفزيون الإلتزام باللوائح طالما يريدوا الاستعانة بفنانين أجانب، ورفع تكلفة التصاريح كان ذلك بناء على اتفاق بين مجلس أعضاء النقابة.

وأضاف أن المنتجين الذين يستعينون بفنانين أجانب لديهم القدرة على دفع أجورهم بالدولار، فلماذا لا يريدوا أن تحصل النقابة على حقها، وتنفيذ لوائحها؟

يشار إلى أن المنتج وليد منصور لا يسري عليه هذا القرار رغم استعانته بالنجم التركي هاليت أرجنش في فيلمه الجديد "كازابلانكا" بطولة أمير كرارة، وذلك لأن القرار صدر بعدما انتهى هاليت من تصوير مشاهده بمصر، ولكن هل ستكون شركة "سينرچي" هي أول من ينفذ عليها هذا القرار بعدما تردد بقوة ترشيح الفنانة التركية مريم أوزرلي لفيلمها "لص بغداد" بطولة محمد إمام وجاري تصويره الآن.

كانت نقابة المهن التمثيلية قد أبدت رفضها الاستعانة بنجوم أتراك بحجة أن الممثل المصري أحق بمثل هذه الأدوار، إلا أنه سريعا ما تطايرت هذه التصريحات في الهواء أمام قوة "الدولار"، بعدما قرر المجلس في اجتماعه أمس، لتكون قيمة التصريح ٥ آلاف دولار للنجم الأجنبي المقيد بجداول نقابة بلاده و١٠ آلاف دولار لغير المقيد بنقابة بلاده.

اقرأ أيضا

بالفيديو- هذا ما قالته مريم أوزرلي عن مشاركتها في "لص بغداد" مع محمد إمام

بالصور- هذا ما قاله محمد إمام عن زيارة مريم أوزرلي له اثناء تصوير "لص بغداد"