إنجي سمير
إنجي سمير تاريخ النشر: الأربعاء، 12 ديسمبر، 2018 | آخر تحديث:
النجم التركي هاليت أرجنش

على الرغم من حالة الرفض التي أعلنتها نقابة المهن التمثيلية للغزو التركي كما اطلقوا عليه بعدما استعان بهم بعض صناع السينما المصرية مثل النجم التركي هاليت أرجنش في فيلم "كازابلانكا" بطولة أمير كرارة، وجاري التعاقد مع الفنانة التركية مريم أوزرلي لفيلم "لص بغداد" بطولة محمد إمام.

وحالة الرفض جاءت للتأكيد على أن النجم المصري أحق بمثل هذه الأدوار، إلا أنه سريعا ما تطايرت هذه التصريحات في الهواء أمام قوة "الدولار"، بعدما قرر المجلس في اجتماعه أمس رفع تراخيص العمل للنجوم الأجانب في مصر لتكون ٥ آلاف دولار للنجم الأجنبي المقيد بجداول نقابة بلاده و١٠ آلاف دولار لغير المقيد بنقابة بلاده.

ومن جانبه قال الفنان سامي مغاوري وكيل نقابة المهن التمثيلية: اجتمع أعضاء النقابة برئاسة دكتور أشرف زكي واتخذنا قرارا بتفعيل القانون وزيادة قيمة التصريح للممثلين الأجانب وهو 10 ألاف دولار لغير أعضاء النقابة في بلدهم، و5ألاف دولار لأعضاء النقابة، كما سيتم إجراء غرامة على الطرفين إذا تم العمل بدون ترخيص.

وأضاف سامي لـFilFan.com  أن النقابة لا تستطيع منع الفنانين الأتراك من العمل إذا كانت هناك حاجة لهم، ولكن كل ما نستطيع فعله هو تطبيق قوانين النقابة عليهم والذي ينص على ضرورة مشاركة 90% من أعضاء النقابة و10% من غير الأعضاء.

وأشار إلى أن هناك أعمال تحتاج لشخصيات تركية فلا يجوز الاستعانة بفنانين مصريين لمصداقية العمل، ولكن كل ما نستطيع تنفيذه هو تفعيل القانون بعمل تصاريح.