ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الاثنين، 8 سبتمبر، 2008 | آخر تحديث: الاثنين، 8 سبتمبر، 2008
الملصق الدعائي لفيلم "تروبيك ثندر"

سيطر فيلم الأشكن الجديد "خطر بانجكوك" bangkok dangerous الذي يقوم ببطولته النجم نيكولاس كيدج على قمة الإيرادات الأمريكية رغم ضعف إيراداته التي وصلت إلى 7.8 مليون دولار فقط.

فيلم المركز الأول يدور حول كيدج الذي يعمل كأكفأ قاتل أجير على مستوى العالم، والذي يطالب بالقيام بالعمليات الصعبة، ولكنه يجد أنه سيضعف أمام فتاة تعامله بلطف بشكل لم يعتاده من قبل، وهذا الضعف سيؤثر على عمله.

في الأسبوع الرابع تراجع "هدير الرعد" tropic thunder إلى الثاني، ولكن بفارق 300 ألف دولار عن صاحب المركز الأول، وإجمالي 97 مليون.

فيلم "هدير الرعد" tropic thunder يجسد به "بين ستيلر" شخصية النجم المدلل "توج سبيدمان" والذي يتم اختياره لأداء دور في أضخم إنتاج سينمائي لفيلم حربي، ويسافر إلى جنوب شرق آسيا مع مجموعة من النجوم المشاركين له في الفيلم ، مثل "كريك لازورس" والذي يجسده "روبرت داوني جونير" وهو ممثل قدير فاز بجائزة الأوسكار ثلاث مرات، و"جيف بورتنوي" والذي يجسده "جاك بلاك" بطل سلسلة المسلسلات الكوميدية "the fatties"، بالإضافة إلى "ألبا تشينو" فنان الهيب هوب الذي فاز بجائزة الأسطوانة البلاتينية عدة مرات قبل أن يتحول إلى منتج ثم ممثل والذي يجسده "براندون تي جاكسون" بالأضافة إلى الوجه الجديد "كيفين سنديسكي" والذي يجسده "جاي بريتشيل"، وما إن يبدأ تصوير الفيلم الحربي حتى يجد أبطاله أنفسهم يواجهون سلسلة من المواقف الحقيقة التي تدفعهم لتحويل دورهم في الفيلم إلى حقيقة كوحدة مقاتلة حتى ينجوا من الغابة.

من الرابع إلى الثالث صعد الفيلم الكوميدي "منزل باني" the house bunny محققاً مبيعات تذاكر قدرها 6 مليون دولار في أسبوعه الثالث بإجمالي 37 مليون، وهو من بطولة آنا فاريس وإخراج فريد ولف، وتدور أحداثه حول "باني" التي كانت تعمل كعارضة في مجلة "بلاي بوي" وقامت بطردها عندما وصلت لسن 27 عاماً، وبدأت في البحث عن "بيت الأم" في الحرم الجامعي كمكان جديد لبدء حياتها، وتقابل الكثير من المواقف الكوميدية.

الرابع عاد إليه فيلم الإثارة "الرجل الوطواط" the dark knight محققاً إيرادات قدرها 5.7 مليون دولار في أسبوع عرضه الثامن، وإجمالي إيرادات وصلت إلى 512 مليون دولار طوال فترة عرضه.

"الرجل الوطواط" بطولة كريستيان بيل ومورجان فريمان ومايكل كاين وماجي جلينهال ومونيك كورنين ومن إخراج كريستوفر نولين، وتدور أحداثه حول مغامرات باتمان في مطاردة المجرم الشهير الجوكر في مدينة ويلز الذي جسده الفنان هيث ليدجر الذي توفى بعد تصوير دوره في الفيلم مباشرة.

مازال فيه الخامس فيلم الأكشن "الخائن" traitor بإيرادات قدرها 4.6 مليون دولار، وهو بطولة دون شيدل وجاي بيرس، ويدور حول العميل الفيدرالي الخفي سمير هورم "شيدل" الذي يتحول إلى خائن مع الوقت ويتسبب في جرائم بشعة تطلق وراءه القوات الأمريكية.

من الثاني إلى السادس تراجع فيلم الأكشن "بابيلون إيه دي" babylon a.d بإيردات قدرها أربعة مليون دولار، وإجمالي في أسبوعين 17 مليون، وهو بطولة فين ديزل، ويدور حول "توروب" الذي يجسده ديزل ويجد نفسه موكل بمهمة خطيرة وهى حماية عملية نقل إمرأة من روسيا إلى أمريكا، ويكنه يكتشف أن حياتها معرضة لخطر قد يكلف الحياة كلها على الأرض، وتكلف 70 مليون.

السابع تراجع إليه فيلم الإثارة death race "سباق الموت" محققاً مبيعات في شباك التذاكر 3.6 مليون دولار، وإجمالي في ثلاثة أسابيع 30 مليون، وهومن بطولة النجم الأنجليزي جيسون ستاثام وجوان ألين ومن إخارج بول أندرسون، وتدور أحداثه حول سباق سيارات غريب من نوعه بحيث يتم إجبار "ستاثام" بالمنافسه به وللفوز لابد من قتل جميع المتسابقين، وإجمالي 30 مليون.

الثامن فيه "الفيلم الكوارثي" disaster movie بإيرادات قدرها 3.3 مليون دولار، وإجمالي في أسبوعين 11 مليون، وهو من نوعية الأفلام التي تسخر من أفلام ناجحة أخرى في شباك التذاكر الأمريكي.

التاسع فيه فيلم "ماما ميا" mamma mia هذا الأسبوع بمبيعات تذاكر قدرها 2.7 مليون دولار، ليصل إجمالي إيراداته إلى 136مليون دولار في 8 أسابيع، وهو من بطولة ميريل ستريب وبريس بيرسنون وجولي والترز وكولين فريث وأماندا سيفريند، ومن إخراج فيلدا لويد، وتدور أحداثه حول"صوفي" الفتاة ذات العشرين عاما التي تعد حفل زفافها بالفندق الذي تمتلكه والدتها بإحدى جزر اليونان، لكن ما يحزنها هو عدم وجود والدها أثناء زفافها، وتكتشف من خلال قراءتها لمذكرات والدتها أن لديها ثلاثة آباء، فتقرر أن توجه لهم الدعوة سراً حتى تستطيع أن تعرف أي منهم والدها.

ذيل القائمة فيه الفيلم الكوميدي "باينابل إكسبرس" pineapple express بمبيعات تذاكر قدرها 2.4 مليون دولار، وإجمالي إيرادات في خمس أسابيع عرض 84<