محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الاثنين، 10 ديسمبر، 2018 | آخر تحديث:
راغب علامة

تقدم راغب علامة ببلاغ رسمي ضد مواطنه النائب حكمت ديب، ممثل التيار الوطني الحر، الذي طالب بقطع رأس المطرب اللبناني.

وأكد راغب عبر حسابه على Twitter بأنه تقدم ببلاغ للجهات الرسمية في لبنان ورئيس الدولة اللبنانية، يتهم فيه النائب حكمت ديب بالتهديد بالقتل.

وكتب علامة: "بوجود نواب يهددون بقطع رأسنا ويتصرفون علنا كدواعش. أكيد طار البلد. أنت خفت من أغنيتي وعم تهددني. أنا ما بخاف من تهديدك لكني الآن أقدم أخبار إلى فخامة الرئيس ودولة الرئيس نبيه بري ودولة الرئيس سعد الحريري وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية بأن حكمت ديب هددني بقطع رأسي".

ومن جانبه قرر الفنان اللبناني عاصي الحلاني مساندة زميله وصديقه راغب علامة في موقفه، وعلق عبر صفحته على Twitter: "لن تنبعث شرارة الإصلاح في هذا الظلام الحالك إلا إذا تعلمت الشعوب وحافظت على حقوقها ودافعت عنها بالثورة القائمة على العلم والعقل وتقبل الآخر، وليس يا سعادة النائب من خلال تقطيع الرؤوس، نحنا بلد ديمقراطي ولنا الحق في التعبير والتغير. وما نوطي راسنا إلا للي خلقنا #كلنا_راغب_علامة".


وكان راغب علامة قد طرح الأحد أغنيته الجديد "طار البلد"، والتي يتحدث فيها عن وطنه لبنان وينتقد الأحداث التي تحدث بداخله ويطالب فيها بالتغيير.

ويبدو أن الأغنية أثارت غضب عدد من المسئولين اللبنانيين منهم النائب حكمت ديب، ممثل التيار الوطني الحر، والذي صرح في أحد اللقاءات برفضه لما قدمه راغب علامة في أغنية "طار البلد"، مطالبا بأن "تطير رأسه".