رحيم ترك
رحيم ترك تاريخ النشر: الخميس، 6 ديسمبر، 2018 | آخر تحديث:
أحمد مكي

تحدث الفنان أحمد مكي عن عشقه للراب مشيرا إلى أن الأمر بدأ من إعجابه بالمصداقية الشديدة لهذا الفن، وهو يتناول أمور حياتية حقيقة تحدث لنا، ولكنه حاليا أصبح رديء جدا من المطربين الأجانب ويقدم موضوعات غير لائقة.

وتحدث أحمد مكي عن رأيه للأغنيات الشبابية في طفولته قائلا: "لم أهتم من قريب أو بعيد بالأغنيات الشبابية العاطفية في الماضي، فكانت تحمل جمل غريبة أجدها ليس لها معاني على أرض الواقع مثل "الشوق والقاء" وغير ذلك.

وكشف أحمد مكي خلال حلوله ضيفا على برنامج "معكم" الذي تقدمه منى الشاذلي على قناة CBC: "لدي مشاكل كبيرة منذ صغري في الأرقام والحسابات والحفظ، وهو ما جعلني أواجه أزمة بالفعل في حفظ السيناريو أثناء التصوير، لذلك طريقة حواري في الأعمال الفنية تكون ارتجال كثيرا مما يسبب مشكلات لزملائي في التصوير وينتظرون كثيرا حتى أحفظ جملة واحدة".

وعن بدايته مع أغنيات الراب قال: "الراب بدأ معي بطريقة غريبة فكنت أعيش في الإمارات وبالتحديد في أبو ظبي وكنت لدي هواية تربية الصقور وتدريبها في الصحراء وهكذا، وهناك يتواجد أجانب يعملون في البترول وكنت أشاهد أولادهم يسمعون الراب وأعجبت به، وفي الوقت نفسه كان الناس في الامارات يتحدون بعضهم بالشعر العربي، ووجدت أن هناك ما يربط بين النوعين من الفنون وهو ما جعلني اجمع بينهم في اعمالي.

وأضاف: "جزء من حياتي كان صعبا لذلك الأغنيات الناعمة لا تصلح معي، وكنت أجد أن الغناء بالطريقة الشباببية في الماضي كذاب أو مخادع ولا يشعر بمعاناة الناس الحقيقية".

اقرأ أيضا

أحمد مكي: غيرت ملامحي في "H دبور" لهذا السبب!

بعد 10 سنوات.. عمر متولي يكشف هذا الأمر عن فيلم "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة"