محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأحد، 7 سبتمبر، 2008 | آخر تحديث: الأحد، 7 سبتمبر، 2008
جومانا مراد وأحمد آدم وأحمد السبكي

بدأت الفنانة السورية جومانا مراد في تصوير أحداث فيلم الفنان الكوميدي أحمد آدم الجديد "شعبان الفارس"، وهى التجربة التي أعلنت جومانا أنها سعيدة بخوضها، بسبب الأبعاد الإنسانية التي تحتويها.

قال المكتب الإعلامي للفنانة جومانا مراد "ميديا هاوس" media house في تصريح لموقع filfan.com: "صرحت جومانا أن قصة الفيلم تدور حول أب "أحمد آدم" يشعر بالضعف ويري ذلك في عين ابنه، فيحاول أن يثبت له شجاعته وحبه له، فيشترك له في برنامج تليفزيوني بعنوان "الفارس الأول" حتي لا يفقد ثقة ابنه، ويذهبان يوم المسابقة ويركبان عن طريق الخطأ سيارة تتجه إلي ارتكاب جريمة، ويظن الأب وابنه أن الأحداث ضمن البرنامج التليفزيوني، وينفذان المطلوب منهما إلى أن يكتشفا الحقيقة".

وأضافت جومانا: "لقد أعجبت جدا بقصة الفيلم الذي يتناول طبيعة علاقات إنسانية مهمة جدا، بالإضافة إلى أن دوري محوري في الفيلم، حيث أجسد شخصية "لمياء" سكرتيرة ذكية جدا لأحد رجال الأعمال المعروفين، تدخل حياة البطل "عبد النبي آدم المصري"، وتحدث فيها العديد من التغيرات الجذرية، ولا يمكنني التحدث أكثر من ذلك عن الشخصية".

يذكر أن أسرة فيلم "شعبان الفارس" كثفت عملها في الأسبوع الذي سبق رمضان، وانتهت بالفعل من تصوير عدد كبير من المشاهد كان أغلبها خارجي في مناطق: مصر الجديدة وحدائق الأهرام والملك الصالح، وامتد التصوير لأكثر من من 15 ساعة يوميا، لتعويض توقف التصوير خلال رمضان.

"شعبان الفارس" تأليف أحمد البيه، وإخراج شريف عابدين في أول تجربة إخراجية له، بطولة جومانا مراد وأحمد السعدني ولطفي لبيب وانتصار وماجد الكدواني وعلاء مرسي، ومن إنتاج أحمد السبكي وكريم السبكي، وتم رصد ميزانية مؤقتة تقدر بحوالي 12 مليون جنيه.