رحيم ترك
رحيم ترك تاريخ النشر: الخميس، 29 نوفمبر، 2018 | آخر تحديث:
حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

بدأ منذ قليل توافد النجوم على السجادة الحمراء لحضور حفل ختام مهرجان القاهرة الدولي السينمائي في دورته الـ 40 والمقام في دار الاوبرا المصرية،

وحرص على الحضور مبكرا بعض الفنانين ومنهم ياسمين رئيس وسيد رجب ونور اللبنانية وصبري فواز وأحمد حاتم وبسمة وسمير صبري ومنال سلامة والمخرجة التونسية كوثر بن هنية ونجلاء بدر وزوجها ولقاء الخميسي

وتقدم قناة dmc تغطية خاصة للحفل عبر شاشاتها وعبر البث المباشر على صفحتها الرسمية على Facebook وموقع YouTube.

يقام حفل ختام المهرجان وتوزيع الجوائز على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، التي شهدت فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الدورة الـ40 على مدار الأيام الماضية.

وتوزع اليوم جوائز المسابقات الأربعة وهي: المسابقة الدولية وآفاق السينما العربية وأسبوع النقاد وسينما الغد، بالإضافة لجائزة أحسن فيلم عربي التي أضافها المهرجان لنسخته الجديدة والتي تصل قيمتها إلى 15 ألف دولار أمريكي.

يذكر أن السيناريست والمنتج محمد حفظي ترأس الدورة الـ40 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي التي بدأت فعالياتها يوم 20 نوفمبر الجاري واستمرت على مدار 9 أيام.

يشار إلى أن إدارة مهرجان القاهرة السينمائي قررت إلغاء جائزة الجمهور، بسبب صعوبات تقنية أدت إلى ضعف التصويت، وتقرر أن تذهب قيمتها المالية وقدرها 20 ألف دولار، والممنوحة من قبل باديا أحد مشروعات بالم هيلز، للفيلم الفائز بالهرم الذهبي، الجائزة الكبرى للمهرجان(التفاصيل).

اقرأ أيضا

بالفيديو- هكذا عقبت إلهام شاهين على شجارها مع يسرا في مهرجان القاهرة السينمائي الـ40