محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الخميس، 4 سبتمبر، 2008 | آخر تحديث: الخميس، 4 سبتمبر، 2008
عالم سمسم

حرصا من التليفزيون على عرض البرامج المميزة خاصة تلك التي تخاطب الطفل في مواعيد مميزة، قررت سوزان حسن رئيس التلفزيون عرض الحلقات الجديدة من برنامج الأطفال "عالم سمسم" قبل الإفطار مباشرة.

قال محمد عبد الرحمن المسئول الإعلامي لشركة "الكرمة" للإنتاج الفني للبرنامج في تصريح لموقع filfan.com: "تتناول الحلقات الجديدة من البرنامج أهمية تنشيط التعبير الإبداعي والفني لدى الأطفال، وضرورة حماية البيئة من التلوث، ودمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع من خلال فقرات عديدة بعضها يعرف الطفل بلغة الإشارة وكيفية التعامل مع الصم والبكم".

وأضاف: بالإضافة للفقرات السابقة هناك فقرات مسلية مليئة بالمعلومات من بينها سعى "فلفل" للحصول على شهادة ميلاد، والاحتفال بالسبوع، وتشارك الفنانة "بشرى" كضيف شرف في الحلقات التي تذاع يوميا على القناة الثانية في تمام الساعة الخامسة و45 دقيقة.

كانت شخصيات البرنامج الشهيرة "خوخة" و"فلفل" و"نمنم" قد شاركت الفترة الأخيرة في العديد من الفعاليات المهتمة بالطفل، من بينها الاحتفال السنوي لجمعية مشوار لتنمية المجتمع الذي أقيم بمسرح المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

الجدير بالذكر أن "عالم سمسم" إنتاج مشترك بين شركة "الكرمة" للإنتاج التعليمي الترفيهي "مصر" و"سيسمي ورك شوب" "نيويورك" وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم من خلال المنحة المخصصة للوزارة من هيئة المعونة الأمريكية، وأيضا بالتعاون مع وزارة الإعلام من خلال بث البرنامج على شاشة التليفزيون المصري.