محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأربعاء، 3 سبتمبر، 2008 | آخر تحديث: الأربعاء، 3 سبتمبر، 2008
غلاف عدد ديسمبر من مجلة "جود نيوز سينما"

خصصت مجلة "جود نيوز سينما" عدد شهر سبتمبر لتكريم المخرج المصري الراحل يوسف شاهين، ووزعت مع العدد، ملحق مجاني يضم سيناريو فيلم "إسكندرية... ليه؟".

قال محمد عبد الرحمن المتحدث الإعلامي باسم مجلة "جود نيوز سينما" في تصريح لموقع filfan.com: "سيناريو فيلم "إسكندرية... ليه؟" هدية المجلة لهذا الشهر مكتوب بصيغة مرئية غير مسبوقة في الصحافة العربية، ويتزامن هذا الملحق المجاني المهم مع انفصال مجلة "جود نيوز تي في" لتباع مستقلة ابتداء من شهر سبتمبر الحالي".

من جانبه أكد علاء كركوتي نائب رئيس تحرير المجلة أن الكتاب ما هو إلا بداية لسلسلة من الملاحق المتنوعة التي ستناسب جميع نوعيات عشاق السينما والتي ستشمل أحيانا سيناريوهات ليست فقط مصرية بل عربية وأجنبية.

تولى مسئولية إعداد السيناريو للنشر الناقد عصام زكريا الذي قام قبل ذلك بتحويل سيناريو عدة أفلام إلى كتب مطبوعة، أبرزها سيناريو الفيلمين الأميركيين "the silence of lambs" و"memento"، كما يتضمن العدد نفسه سيناريو الفيلم الروائي القصير "الثلاثاء 29 فبراير" للمخرجة جيهان الأعصر ضمن قسم "outsiders".


ضم عدد ديسمبر عدة ملفات أهمها ملف "90 دقيقة تعذيب" الذي يقدم أشهر 20 مشهدا في السينما العربية والأجنبية استخدم تقنية المشهد الواحد الطويل، أي الذي صور لعدة دقائق مستمر دون قطع التصوير، بالإضافة إلى ملف "أفيشات شخصية" الذي يرصد كيفية تعامل نجوم السينما المصرية في السنوات العشر الأخيرة مع أفيشات أفلامهم.

ويتضمن العدد أيضا ملفا خاصا وحصريا عن مهرجان "لوكارنو السينمائي الدولي الحادي والستين" الذي احتل شعاره غلاف المجلة.