أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الخميس، 22 نوفمبر، 2018 | آخر تحديث:
فيلم unexpected love

افتتح الفيلم الأرجنتيني Unexpected Love، أمس الأربعاء، قسم عروض خاصة ضمن فعاليات الدورة الـ40 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي. وقد نظمت إدارة المهرجان حفل استقبل على السجادة الحمراء لفريق عمل الفيلم، قبل عرضه على شاشة المسرح الكبير.

يعد الفيلم التجربة الإخراجية الأولى، لخوان فيرا، الذي اشتهر بكونه منتجا شارك في صناعة أفلام مهمة مثل Son of the Bride وCarancho وZama، إلى جانب كاتبا لعدد من الأعمال السينمائية والقصص القصيرة.

يتناول الفيلم قصة زوجين يشعران بوجود أزمة بينهما، بعد سفر ابنهما الوحيد لاستكمال دراسته في الخارج. إذ يسئم كل منهما من نمطية الحياة، وينتابهما شعور بأن الحب الذي جمع بينهما طوال 25 عامًا لم يعد كما كان، فيقررا الانفصال بهدوء دون إبداء أسباب واضحة لمن حولهما. يتتبع الفيلم حوالي 3 سنوات من حياتهما عقب الانفصال، وكيف أن محاولات تأسيس حياة جديدة مع آخرين، جعلتهما يدركان مدى حاجتهما إلى بعضهما البعض.

يطرح الفيلم أسئلة حول معنى الحب والزواج، ويركز على فكرة المقارنة بين التجارب الجديدة التي قد تجلب نوعا من السعادة المؤقتة، والروتين الحافل بتفاصيل صغيرة بها متعة حقيقية.

"إنها قصة تلامس الحياة الواقعية"، هكا بدأ المخرج خوان فيرا حديثه خلال الندوة التي أقيمت عقب عرض الفيلم، موضحا أنها مثلها مثل أي حكاية أخرى كتبها تعبر عن تجارب واقعية ذاتية يمر بها المرء.

ولفت إلى أن مرحلة كتابة سيناريو الفيلم، الذي تعاون فيها مع دانيال كوبارو، استغرقت 4 سنوات. مضيفا: "كنت أبحث عن شيء جديد لتقديمه، وعندما شرعت في كتابة السيناريو واقتربت من الوصول إلى نصفه، قررت أن أتولى إخراجه بنفسي".

وذكر أنه عمل على النسخة الأولى من السيناريو لمدة عام كامل، ثم توقف لمدة 6 أشهر، وبعدها عاود الكتابة عندما بدأ ظهور الممثلين في الصورة. فقد ساعده ذلك على تسريع عملية الكتابة وإنجازها في أسرع وقت ممكن.

وأشار إلى أنه منذ البداية كان يتخيل كلا من ريكاردو دارين ومرسيدس موران في دوري البطولة، حتى من قبل أن يوافقا على السيناريو والمشاركة في الفيلم.

فيما أكدت الممثلة مرسيدس موران، التي تلعب دور الزوجة في الفيلم، أنها تحمست إلى السيناريو عندما قرأته، نظرا لأن حكاية الانفصال غير تقليدية على الإطلاق، وإنما تقوم فكرتها على مراحل وجودية مهمة.

وأوضحت: "اتخذ الزوجان هذا القرار بعدما وصلا إلى سؤال (هل نحن نحب بعضنا البعض حقا)، وعندما عادا مرة ثانية كان الدافع وراء ذلك سؤال (هل نستطيع أن نستعيد حالة السعادة بيننا)".

جدير بالذكر أن فيلم Unexpected Love يعاد عرضه في سينما الزمالك، اليوم الخميس، في تمام العاشرة مساءً.

اقرأ أيضًا:
تعرف على أفلام المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة السينمائي.. فيلم عربي وحيد وسيطرة أوروبية

القاهرة السينمائي 40- فيلم سعودي يفتتح مسابقة آفاق السینما العربیة.. تعرف على القائمة الكاملة