محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الاثنين، 19 نوفمبر، 2018 | آخر تحديث:
مروان حامد

فاز المخرج مروان حامد بجائزة أفضل مخرج من المهرجان القومي للسينما المصرية.

وحصل مروان على الجائزة عن فيلمه "الأصليين"، وذلك في ختام فعاليات الدورة الـ 22 من المهرجان القومي للسينما المصرية التابع لوزارة الثقافة المصرية.

وتعد هذه الجائزة الخمسة للفيلم، بعد أن فاز فيلم "الأصليين" بجوائز التصوير والموسيقى والمونتاج بالإضافة للجائزة أفضل فيلم.

كما تعد الجائزة هي الثانية لمروان عن فيلم "الأصليين" بعد جائزة أفضل مخرج من مهرجان "فانتاسبورتو" السينمائي الدولي بالبرتغال، كما فاز الفيلم بجائزة لجنة التحكيم الخاصة من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما.

فيلم "الأصليين " بطولة ماجد الكدواني ومنة شلبي وخالد الصاوي ومحمد ممدوح وكندة علوش وهناء الشوربجي وهو من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

ومن ناحية أخرى، بدأ وحيد حامد تصوير فيلم "الفيل الأزرق 2"، والذي يعد التعاون الرابع بين المخرج مروان حامد والكاتب أحمد مراد، وهو بطولة أبطال الجزء الأول من الفيلم كريم عبد العزيز ونيللي كريم، فيما تنضم لهما الفنانة هند صبري في الجزء الثاني، وذلك بعد نجاح الجزء الأول من الفيلم، والذي حقق إيرادات تجاوزت الـ 35 مليون جنيها مصريا.

أما آخر أعمال مروان حامد إخراجه لفيلم "تراب الماس"، المأخوذ عن رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب أحمد مراد، وشارك في بطولته آسر ياسين ومنة شلبي وماجد الكدواني وشيرين رضا وإياد نصار وصابرين وأحمد كمال، وحقق الفيلم إيرادات بلغت 32 مليون جنيها.