محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الاثنين، 19 نوفمبر، 2018 | آخر تحديث:
بيومي فؤاد

أثار الفنان بيومي فؤاد جدلاً واسعًا بعد تصريحات التي أدلى بها أثناء استضافته في برنامج "أنا وبنتي"، الذي يقدمه الفنان شريف منير وابنته اسما، عبر قناة "on e" الفضائية.

وكان بيومي قد صرح بأنه كان يعمل رئيسا لقسم ترميم اللوحات الورقية في قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة، ومديرا لإدارة حماية الملكية الفكرية، وخلال عمله قابل مشكلة في ترميم لوحة قديمة، وكانت متهالكة على حدث وصفه، وطلب من تلامذته وضعها في أحواض المحاليل لترميمها، لكنها انتهت تماما.

وبعد أن أثارت تصريحات بيومي فؤاد مواقع التواصل الاجتماعي لكونه دمر عمل تاريخي، أكد أن كل ما ذكره في البرنامج حقيقة وأنه بالفعل تسبب في تدمير اللوحة، ولكنها لم تكن مهمة أو عهدة أثرية، وإلا كان سيعاقب أو يحال للتحقيق بسبب ما فعله.

ومن ناحية أخرى، أصدر قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور خالد سرور، بيانا يستنكر فيه ما صرح به الفنان بيومي فؤاد حول إتلافه اللوحة الفنية.

وأكد رئيس القطاع أن بيومي فؤاد كان يعمل بالإدارة العامة لبحوث الصيانة والترميم، لكنه كان مديرا لإدارة حقوق الملكية الفكرية ولم يكن معني بأعمال الترميم، وأخذ إجازة بدون مرتب قبل أن يتولى مهام رئاسة القطاع.

وتابع خالد سرور أن ما ذكره بيومي فؤاد في لقائه ببرنامج "أنا وبنتي" غير حقيقي، ومجرد مزحة غير موفقة من فنان كوميدي أراد أن يضحك المشاهدين فأغضبهم.

كما أكد قطاع الفنون التشكيلية أنه تم الاتصال بالفنان بيومي فؤاد عن طريق عمرو عبد اللطيف مدير عام الإدارة المذكورة، وأعتذر عما بدر منه ووعد بأن يوضح الحقيقة للإعلام في أسرع وقت.

يذكر أن برنامج "أنا وبنتي" يُعرض في مساء الخميس من كل أسبوع عبر شاشة ON E.

اقرأ أيضا

بالفيديو- هذه توقعات بيومي فؤاد لمباراة مصر وأوروجواي في كأس العالم

بالفيديو- الإعلان الرسمي لفيلم الأبلة "طم طم".. بيومي فؤاد مسجون يحتل مدرسة ياسمين عبد العزيز