شريف جمال
شريف جمال تاريخ النشر: الأحد، 18 نوفمبر، 2018 | آخر تحديث: الأحد، 18 نوفمبر، 2018
فيلم الكيلو 64

طرح المخرج أمير الشناوي الإعلان الرسمي لفيلمه التسجيلي الأول "الكيلو ٦٤"، تمهيدا لعرضه في مسابقة آفاق السينما العربية ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الأربعين يوم 24 نوفمبر 2018 الساعة 03:30 مساء في المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية والإعادة يوم 25 نوفمبر 2018 الساعة 09:30 مساء في سينما كريم 1.

ينافس الفيلم التسجيلي المصري "الكيلو ٦٤" في مسابقة آفاق السينما العربية ليعتبر الفيلم التسجيلي الوحيد الذي ينافس في هذه المسابقة بالدورة الأربعين.

فيلم "الكيلو ٦٤" يدور حول صيدلي شاب يدفعه طموحه ليبتعد عن مجال دراسته ويتجه لزراعة الصحراء متاثراَ بروح ثورة يناير، لكن سرعان ما يصطدم طموح هذا الشاب بالكثير من الصعوبات خلال رحلته.

والفيلم من إنتاج محمد طاهر و كريم الشناوي، ومنتج مشارك أمير الشناوي، ومدير التصوير محمد طاهر، ومونتاج بدر ضاحي، وموسيقى تصويرية كريم يونس، ومكساج أحمد عدنان، وتصحيح ألوان أحمد أبو الفضل، ومساعد المخرج أحمد عبد السلام، والفيلم من إنتاج Digital Tales Productions، Red Star for Production and Distribution، BluePrint Productions

أمير الشناوي صانع أفلام مصري ومخرج أفلام تسجيلية ولد في القاهرة عام 1991، حصل على شهادة الماجيستير في الأفلام التسجيلية من Goldsmiths بجامعة لندن عام 2017، ومنذ عام 2010 يعمل أمير في مجال الأفلام وخلال الخمس سنوات الماضية أخرج عددا من الأفلام التسجيلية لمجموعة متنوعة من المنظمات الدولية التي تعمل في مصر، وفي عام 2015 عمل أمير الشناوي كمساعد مخرج في الفيلم الحائز على جوائز "اشتباك" للمخرج محمد دياب.

يذكر أن أمير قد تخرج في الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 2013 متخصصا في فنون وسائل الإعلام بالإضافة إلى دراسته السينما والحضارة العربية والإسلامية. كما درس أيضا الصحافة في كلية الإعلام بالدنمارك عام 2011.

اقرأ أيضا

القاهرة السينمائي 40- تعرف على أفلام مسابقتي أسبوع النقاد وسينما الغد.. عروض عالمية لأول مرة

القاهرة السينمائي 40- فيلم سعودي يفتتح مسابقة آفاق السینما العربیة.. تعرف على القائمة الكاملة