نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الخميس، 15 نوفمبر، 2018 | آخر تحديث:
حمو بيكا ومجدي شطة

حمو بيكا ومجدي شطا اسمان اشتهرا خلال الأيام الماضية، البداية من خلاف بينهما "مجدي شطة مش هيغني في حفلة حمو بيكا"، إلى إلغاء حفلات وتدخل من نقابة الموسيقيين.

اهتم مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بهما كثيرا، تداول لفيديوهات لهما، وصور قبل الشهرة، لقطات من حفلات وكلمات يقولونها، الكثير مستاء من انتشارهما والبعض يقولون انها أذواق!

لم يتوقف الاهتمام على مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي فقط، بل الفنانين أيضا الذين عقبوا على ظهور نوعية جديدة من الغناء وانتشارها بكثرة.

البداية مع نقيب الموسيقيين هاني شاكر الذي أكد أنه والنقابة يقفون أمام أي محاولة لتلويث المجتمع وتشويه الفن.

قال شاكر خلال لقاء مع برنامج "كل يوم" الذي يعرض عبر قناة ON E، إن الشق القانوني المتعلق بممارسة حمو بيكا ومجدي شطة للغناء بدون ترخيص هو شاغله الأهم، لكن في نفس الوقت التراخيص القانونية ليست كل شيء.

وأكد على أن حمو بيكا ومجدي شطة يمكنهما الغناء إذا تقدما للاختبار أمام لجنة الاستماع في النقابة، ورأت اللجنة أن كلا منهما يمتلك صوتا جميلا ويستطيع الغناء، وتمت إجازتهما، على أن يكون هناك تحكم من النقابة فيما يقدمانه من كلمات في أغانيهما.

الممثل أمير كرارة كان موقفه مختلفا، في البداية عبر عن إعجابه بواحدة من أغنيات حمو بيكا، ونشر عبر حسابه على Instagram صورة كتابية قال فيها إنه معجب بأغنية "لون عودك في خدودك"، لكن بعدها بأيام حذف الصورة.

أما المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم قال في لقاء مع برنامج "صبايا" مع ريهام سعيد، إنه لا يعرف من هو حمو بيكا، لكن إن كان يسعى ليكسب رزقه فيتمنى له التوفيق.

الممثل عمرو عبد الجليل انتشر له فيديو مع المغني مجدي شطة وظهر يمازحه ويمسكه من ملابسه ويقول بطريقته: "انتظروا مجدي شطة علشام مش جي".

بالفيديو- لقاء طريف لعمرو عبد الجليل مع مجدي شطة.. هذا ما قاله للمغني الشعبي

اقرأ أيضا:

من حمو بيكا؟ الجزار الذي عض مدرسته ولم يشتر التريند

نقابة الموسيقيين توقف حمو بيكا للمرة الثالثة