إنجي سمير
إنجي سمير تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 نوفمبر، 2018 | آخر تحديث:
عادل إمام

طالت أزمة الدراما التليفزيونية في رمضان المقبل "الزعيم" عادل إمام، فعلى الرغم من اتفاقه على مسلسله المقبل منذ انتهاء مسلسله الأخير "عوالم خفية"، إلا أن هذا لم يمنع شركة الإنتاج من مفاتحته حول ضرورة تخفيض أجره أسوة بباقي شركات الإنتاج التي لجأت إلى هذا الأمر تنفيذا للبروتوكول الموقع بين القنوات الفضائية والذي يلزم القنوات كافة بعدم شراء أي مسلسل درامي تتعدي قيمته 70 مليون جنيه كحد أقصى، وألا يتعدى إجمالي قيمة المحتوى المشترى خلال شهر رمضان (مسلسلات وبرامج وغيرها) مبلغ 230 مليون جنيه بحد أقصي سواء كانت المسلسلات والبرامج مشتراه أو منتجة داخليا.

وعلم FilFan.com أن عادل إمام رفض كل محاولات نجله رامي إمام منتج مسلسله الجديد لتخفيض الأجر حتى إن وصل الأمر به إلى عدم المشاركة في موسم رمضان المقبل لحين انتهاء الأزمة الدرامية، ليغيب - في حال توقف مشروعه للمرة الأولي - عن شهر رمضان منذ ما يقرب 7 سنوات، بعدما عاد إلى الدراما في عام2012 بمسلسل "فرقة ناجي عطا لله" وصولا إلى مسلسل "عوالم خفية" الذي عرض في رمضان الماضي.

رفض الزعيم عادل إمام محاولات تخفيض أجره وضع الشركة المنتجة في مأزق، الأمر الذي دفعها إلى محاولات تسويق العمل لقنوات عربية حتى يتسنى لها تعويض ما تم دفعه من أجور ونفقات العمل الجديد.

من ناحية أخرى علم FilFan.com أن عادل إمام قد استعد لرمضان 2019 و 2020 في سابقة تحدث للمرة الأولى، حيث اختار أن يطل على جمهوره رمضان المقبل بالسيناريو الذي كتبه الفنان محمود البزاوي، ولم يستقر على اسم نهائي له حتى الآن، ويتولى إخراج المسلسل رامي إمام، وتنتجه شركة ماجنوم، ويقدم فيه دور طبيب نفسي.

بينما المسلسل الآخر المقرر أن يقدمه في رمضان 2020 من تأليف الثلاثي أمين جمال، محمود حمدان، إبراهيم محسن، وهو العمل الذي مازال في مرحلة الكتابة، وعُرضت المعالجة الخاصة به على الرقابة على المصنفات الفنية ولم تبدي رأيا نهائيا فيها حتى الآن، إذ لا تزال اللجنة في مرحلة القراءة لمنحه التصريح.

كما علم FilFan.com أن هناك بعض التفاصيل الأولية في العمل، بها بعض الاعتراضات نظرا لتجسيد عادل إمام شخصية سيادية وهو ما قد يمنع العمل من الحصول على التصريح اللازم لحين إجراء بعد التعديلات التي ستقرها اللجنة في تقريرها حول السيناريو.

اقرأ أيضا

منتج مسلسل عادل إمام يوضح حقيقة رفض الرقابة له

تعرف على مصير مسلسل عادل إمام لرمضان 2019.. هذه ملامح قصته