مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الاثنين، 12 نوفمبر، 2018 | آخر تحديث:
هند رستم ورشدي أباظة

عدد من الأفلام جمعت بين الفنانة هند رستم والممثل رشدي أباظة صاحب لقب "دنجوان السينما"، والشهير بزيجاته الكثيرة وعلاقاته النسائية، فهل وقعا في الحب؟

تناولت مذكرات الراحلة هند رستم جزءا من علاقتها برشدي أباظة جاء بها: "عندما كنت أعرف أن عندى تصوير مع رشدى أباظة، أشعر بالارتياح، فقد كنت أعتبره أخًا حقيقيًا يخاف علي ويحبني بصدق، لا أنسى فى أحد المشاهد الصعبة في يلم (رجال في العاصفة) اتكعبلت ووقعت على قضبان السكة الحديد، وأصبت بنزيف داخلي قوي، ومن دون تفكير حملني رشدي أباظة ووضعني في سيارته وانطلق بسرعة جنونية حتى أقرب مستشفى، ولم يتركني إلا بعد وضع الجبس في رجلي والاطمئنان علي".

تابعت: "في فيلم (رد قلبى) كان هو زعيم فرقة المشاغبين المكونة من رشدي وشكري سرحان وزهرة العلا وأنا طبعًا، وكان مخرج الفيلم الأستاذ عز الدين ذو الفقار، وكان أصيب بمرض حد من حركته، فكان يستعين بعصا طولها 6 أمتار لضرب أي منا إذا حاول إحداث شغب".

وأضافت: "بعد الفيلم قرر رشدي أباظة السفر لبيروت، فطلبت منه أن يشتري لي قماش من هناك يمتاز بالمتانة والثقل والجودة، وفي اليوم التالي لعودته دق جرس الباب الساعة 10 صباحًا، فاستيقظت مذعورة واتجهت وكلي غضب لأفتح الباب فوجدت رشدى ومعه عمر الشريف، ومن دون سلامات ولا مقدمات فوجئت به يرمي قطعة القماش في وجهي، ويقول: (خدي يا ستي آدي البطانية اللي أنت عايزاها".

كما تحدث هند رستم عن ذكرياتها مع عمر الشريف كاتبة: "كانت فرقة المشاغبين تضم رشدي وعمر الشريف وأنا وبعد ذلك أحمد رمزي، وكان المخرج فطين عبدالوهاب يعرف أنه إذا اجتمع الثلاثي المشاغب في عمل انقلب الاستوديو إلى مولد، وحدث أننى عملت مع عمر الشريف فى فيلم من إخراج فطين، ولم يكن معنا رشدي، وفي أحد أيام التصوير زارنا رشدي في الاستوديو، فلما رآه فطين وضع يده على رأسه وقال: يا نهار اسود، الشياطين اتجمعوا، إن شاء الله الفيلم مش خلصان، ثم نظر إلى رشدي وقال: أنت يا أستاذ ياللى اسمك رشدى أباظة.. أنت جاى تعمل إيه؟ فرد رشدى فى براءة مصطنعة وقال: جاي أسلم عليك يا أستاذ، فجرى عليه فطين وصاح: مش عايزك تسلم على! يلا بره".

وتطرقت هند رستم في كتابها لشركة الإنتاج التي أسستها مع رشدي أباظة والمخرج حسام الدين مصطفى، وقالت: "كانت باكورة إنتاج هذه الشركة، فيلم (ست البنات)، وفشل الفيلم فشلا ذريعًا، وتسبب فى خسائر كبيرة كانت كفيلة بفض الشركة، وكان رشدي كلما قابلني بعد الفيلم ينظر لي في غيظ ويقول: (منك لله يا شيخة خربتي بيتي)".

وعن أيام رشدى أباظة الأخيرة، تقول: «ذهبت لزيارة رشدي فى المستشفى أثناء مرضه الأخير، ويومها وجدت عنده حشدًا من النجوم، أذكر منهم عزت العلايلي ونادية لطفي، ولما عرف رشدي بوجودي رفض مقابلتي، على الرغم من الصداقة الطويلة والقوية بيننا، ولكني لم أحزن، فقد شعرت بأنه لا يريدني أن أراه في هذه الحالة التي كان عليها في أيامه الأخيرة، وهو اعتاد أن نراه في كامل صحته وفتوته ورجولته، عز عليه أن أراه رجلا بلا حول ولا قوة بعد أن هزمه المرض، وعلى الرغم من رحيله منذ سنوات إلا أن ذكراه ما زالت حية ونابضة في قلوب الذين عاصروه وأحبوه".

يذكر أن هند رستم من مواليد 12 نوفمبر 1931 وتوفيت في 8 أغسطس 2011.

اقرأ أيضا

لعبة "في الفن" - لو كنتي مكان هند رستم هتختاري مين تحبيه؟

لعبة "في الفن" - هل تستطيع تخمين أفلام هند رستم من لقطات بها؟