FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الاثنين، 25 يوليو، 2005 | آخر تحديث: الاثنين، 25 يوليو، 2005
Wedding Crashers إحتفظ بالمركز الثاني

لوس انجليس (أمريكا) – رويترز : حافظ "شارلي ومصنع الشيكولاته" أوcharlie and the chocolate factory على تصدره قائمة ايرادات الافلام في امريكا الشمالية للاسبوع الثاني على التوالي.

وحقق "شارلي ومصنع الشيكولاته" في ثاني عطلة نهاية اسبوع بأمريكا حوالي 28.3 مليون دولار ، وبإجمالي إيرادات خلال أسبوعين 114 مليون دولار ، وهو من بطولة جوني ديب الذي يلعب دور ويلي ونكا قطب صناعة الشوكولاته الذي يصطحب صبيا في جولة في اكبر مصانع الشوكولاته في العالم ، ومن اخراج تيم برتون.

واحتفظ "المتطفلان" أو wedding crashers بالمركز الثاني محققا 26.2 مليون دولار ، وإجمالي إيرادات 80.9 مليون دولار في أسبوعين ، وهو بطولة اوين ويلسون وفنس فوجن ، وتدور قصة الفيلم حول رجلين يتسللان الى حفلات زفاف للتعرف بنساء استغلالا للاجواء الرومانسية.

واحتفظ فيلم المغامرات "الاربعة الرائعون" أو fantastic four بالمركز الثالث محققا12.3 مليون دولار ، وإجمالي 123 مليون دولار بعد 3 أسابيع عرض ويدور الفيلم حول اربعة اشخاص يتعرضون لاشعاع ما فيكتسبون قوى خارقة مثل القدرة على الاختفاء او التحكم في النار ، وسيستغلون هذه القوى في إحباط خطط دكتور دوم الشريرة ، وهو من بطولة جيسيكا البا ، ايوان جروفود ، مايكل شيكلس و كريس ايفانز ، ومن إخراج تيم ستوري ، وقد تكلف الفيلم حوالي مئة مليون دولار.

واحتل الفيلم الجديد "الجزيرة" أو the island المركز الرابع محققا 12.1 مليون دولار ، وهو من بطولة ايوان ماكجريجور وسكارليت يوهانسون ، وتدور قصته حول ماكجريجور وسكارليت يوهانسون الموجودين في مكان يبدو مثاليا كل من فيه يرتدون سترات بيضاء ، ولكن ماكجريجور يكتشف وجود حشرة عتة في المكان ، وتساوره شكوك بشأن هذا المجتمع المثالي ، فيقرر الخروج منه ، ليدخل هو وفتاة أخرى في مغامرات تنتهي بفرارهما واكتشافهما انهما مستنسخان ، وان الغرض منهما هو استخدامهما كقطع غيار للاشخاص الحقيقيين.

وفي المركز الخامس حل فيلم "مدرب البيسبول" او bad news bears الذي يعرض لاول مرة وحقق ايرادات قدرها 11.5 مليون دولار ، والفيلم بطولة بيلي بول ثورنتون الذي يلعب دور مدرب بيسبول مدمن للخمر يوافق من اجل المال على تدريب فريق للشباب ، ويكتشف ان افراده لا يعلمون اي شئ عن تلك الرياضة ، فيحاول تحسين مستواهم لتحقيق الانتصارات.

في المركز السادس يوجد فيلم الخيال العلمي "حرب العوالم" أو war of the worlds محققا هذا الأسبوع 8.82 مليون دولار ، وبإجمالي 208 مليون دولار أمريكي بعد 4 أسابيع من العرض ، والفيلم يلعب بطولته النجم توم كروز ، واخراج المخرج الشهير ستيفن سبيلبرج ، ويلعب كروز دور عامل يدوي يفر بصحبة طفليه من غزو للكائنات الفضائية التي تدمر كل ما يواجهها.

أما المركز السابع فوصل إليه الفيلم الموسيقي الجديد hustle & flow بإيرادات قدرها 8.1 مليون دولار امريكي.

والمركز الثامن إحتله الفيلم الجديد the devil's rejects بإيردات قدرها 7 مليون دولار.

وتراجع هذا الأسبوع فيلم "بداية الرجل الوطواط" أو batman begins الى المركز التاسع محققا ايرادات قدرها 4.73 مليون دولار ، وبإجمالي 191 مليون دولار بعد 5 أسابيع من العرض ، وهو بطولة الممثل كريستيان بيل الذي يجسد شخصية الثري بروس واين وقرينه باتمان او الرجل الوطواط.

وفي ذيل قامة هذا الأسبوع وصل فيلم "السيد والسيدة سميث" او mr and mrs smith بايرادات قدرها 3.62 مليون دولار ، وإجمالي ما حققه 175 مليون دولار أمريكي في أسبوعه السابع ، والفيلم بطولة براد بيت وانجلينا جولي وتدور احداثه حول زوجين ينخرطان في اعمال اجرامية وتوجه اليهما الاوامر بقتل كل منهما الاخر ، وهو من اخراج دواج ليمان ، وتكلف إنتاجه 110 مليون دولار.

من الملاحظ في قامة هذا الأسبوع إختفاء بعض الأفلام عن الساحة تماماً مثل فيلم الرعب "المياه السوداء" dark water بعد 3 أسابيع في دور العرض ، وفيلم "هيربي: على أهبة الاستعداد" أو herbie: fully loaded بعد 5 أسابيع عرض ، والفيلم الكوميدي "المسحور" أو bewitched في أسبوعه الخامس ، و فيلم الرسوم المتحركة "مدغشقر" أوmadagascar في أسبوعه التاسع بدور العرض.