شريف جمال
شريف جمال تاريخ النشر: الاثنين، 5 نوفمبر، 2018 | آخر تحديث: الاثنين، 5 نوفمبر، 2018
عمر السعيد في إينرجي

حل الفنان عمر السعيد، ضيفا على حلقة برنامج "ليل داخلي" الذي يقدمه محمد سليمان عبدالمالك على راديو "إينرجي"، في حوار تناول بداياته الفنية وأبرز المحطات التي اعتبرها نقلة مشواره الفني.

وقال السعيد إنه درس التسويق في الجامعة كما اهتم بدراسة الإخراج في نفس التوقيت، مشيرا إلى أن بدايته الفنية كانت من خلال مسرحية "إيزيس حبيبتي" على مسرح الجامعة، إذ اتجه إلى التمثيل منذ ذلك الوقت.

وأوضح السعيد أن أول أعماله الاحترافية في مجال الفن، كانت من خلال فيلم "واحد صفر" عام 2009، وكان لا يزال طالبا بالجامعة، مشيرا إلى نجاحه في تقديم الدور لدرجة أن الفنان الكبير محمود عبدالعزيز تحدث إليه هاتفيا وأخبره "إنت هتبقى ممثل جامد".

وشدد على أن الفنان محمود عبدالعزيز، كان غزير الثقافة وواسع الاطلاع: التقيته بعد فيلم "واحد صفر" في مهرجان القاهرة السينمائي وقولت له "عايز أشتغل معاك"، ليرد محمود عبدالعزيز: "عايز تشتغل معايا ليه؟"، ورردت عليه: "ده سؤال مش معقول".

وقال إن بداية شهرته ومعرفة الجماهير به كانت من خلال مسلسل "ذات"، وأنه اتجه إلى الدراما التليفزيونية في ذلك الوقت لأنها كانت أكثر رواجا من السينما وأكثر إنتاجا أيضا، موضحا أن عام 2015 كان نقلة فنية بالنسبة له، إذ شارك في 3 مسلسلات حققت نجاحا كبيرا هي "لعبة إبليس" و"البيوت أسرار" و"مريم".

وتابع السعيد أنه اكتسب جمهورا عريضا من خلال هذه المسلسلات ، حيث إن جمهور يوسف الشريف و"لعبة إبليس" من فئة الشباب وصغار السن، بينما تمتلك هيفاء وهبي ومسلسل "مريم" قاعدة جماهيرية ضخمة للغاية في لبنان ودول الخليج، بينما مسلسل "البيوت أسرار" يتابعه الكثيرون في المنازل باهتمام كبير، وبالتالي حقق تنوعا في الجمهور الذي يتابعه.

وروى السعيد كيف التحق بفريق عمل مسلسل "مريم" قائلا: المؤلف أيمن سلامة عرض علي دور في المسلسل وأخبرني أنه ستكون هناك نجمة كبيرة بطلة، قبل أن توقع هيفاء وهبي عقد المسلسل.

وشدد على أن عمله مع الفنان أحمد السقا في مسلسل "الحصان الأسود" كان إنجازا بالنسبة له، واصفا أحمد السقا بأنه "نجم الأكشن الأول في مصر"، وأن دوره في المسلسل "واحد جدع بيساعد أحمد السقا اللي هو البطل".

اقرأ أيضا

كل ما تريد معرفته عن حادث سيارة محمد رمضان.. حبس سائقه وإصابة زوجته وكشف سبب الحادث

عمرو دياب يغني "يتعلموا" لـ دينا الشربيني في حفل زفاف.. شاهد الصور