مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الاثنين، 29 أكتوبر، 2018 | آخر تحديث:
شعار قناة dmc

عقدت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي مؤتمرا صحفيا، الاثنين 29 أكتوبر، في الساعة الـ12 والنصف ظهرا، بقاعة طيبة بفندق سميراميس إنتركونتننتال، لإعلان تفاصيل الدورة الـ 40، المقرر انطلاقها في الفترة من 20 حتى 29 نوفمبر المقبل.

وكشف المؤتمر عن رعاية قناة dmc للمهرجان وبث حفلي الافتتاح والختام حصريا عبر شاشتها.

وحضر المؤتمر يوسف شريف رزق الله المدير الفني للمهرجان بالإضافة إلى مجموعة من النجوم والفنانين من بينهم الفنانة ليلى علوي.

يذكر أن هذه الدورة من المهرجان شهدت إقبالًا غير مسبوق من منتجي وموزعي الأفلام والمشروعات، فخلال فترة استقبال طلبات التقدم وصل مهرجان القاهرة 2351 طلب للمشاركة، منها حوالي 2200 طلب صحيح يستوفي شروط التقدم. هذه الطلبات أتت من أصحاب حقوق 790 فيلم طويل، منها 623 فيلم روائي طويل و167 فيلم تسجيلي طويل، وحوالي 1300 فيلم قصير.

وكشف المهرجان عن قسم جديد يحمل عنوان "عروض منتصف الليل"، ويعرض المهرجان فيه على مدار سبع ليالي متتالية بين 21 و27 نوفمبر، 7 أفلام تنتمي إلى أفلام النوع: رعب وجريمة وخيال علمي و"أكشن".

البرنامج الجديد يهدف لجذب المزيد من الجمهور من الشباب لعروض المهرجان، وإتاحة مساحة لعرض تجارب سينمائية مهمة لم تكن أقسام المهرجان التقليدية تتسع لها.

اقرأ أيضا

2351 فيلم من 121 دولة تقدمت للمشاركة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

مهرجان القاهرة السينمائي يكشف عن "عروض منتصف الليل".. قسم جديد يمنح المزيد من الإثارة
https://www.filfan.com/news/details/93747