مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الخميس، 25 أكتوبر، 2018 | آخر تحديث:
عمر الشيخ

هاتف يدق بإخطارات مهنئة بعيد ميلاد بعد ظهور رسالة تذكير بأن عيد ميلاد المخرج عمر الشيخ يوم الجمعة 26 أكتوبر، كان هذا السيناريو الطبيعي لكل عام في ذكرى مولده، لكن هذا العام لن يكن كذلك! فالهاتف سيدق قبل موعده بساعات، لكن ستتبدل الرسائل بين "كل عام وأنت بخير متمنيين الصحة والعافية والعمر المديد" إلى "البقاء لله والدعاء للميت"!

جاء خبر وفاة المخرج عمر الشيخ صادما لأصدقائه وأسرته لعمره الصغير ولموعده، فوفاته جاءت اليوم الخميس 25 أكتوبر، أي قبل يوم مولده بساعات!

توفى عمر الشيخ بسبب إصابته بالسرطان في معهد ناصر.

بدأ الشيخ حياته الفنية كمخرج مساعد في العديد من الأفلام والمسلسلات مثل "فيلم ثقافي" عام 2000 و"محامي خلع" عام 2002 و"أحلى الأوقات" عام 2004، ثم أخرج للمسرح عدة مسرحيات مثل "سعدون المجنون" و"أرواح مشروخة"، ثم اتجه إلى التلفزيون وأخرج مسلسلات مثل "كاريوكا" و"المرافعة".

كان من المقرر أن يشارك في مسلسلات رمضان 2018 بمسلسل "هجرة الصعايدة" ولكن تم تأجيل العمل، وأعلن منتج العمل محمد فوزي أن السبب وراء التأجيل هو عدم وجود الوقت الكافي للحاق بشهر رمضان، خاصة مع ضخامة العمل، الذي يتطلب التصوير فى مناطق صحراوية وجبلية كثيرة بمحافظات الصعيد المختلفة، فضلا عن احتياجه لمواقع تصوير معينة تناسب الفترة الزمنية القديمة التى يقدمها.

وجاء التعاقد مع الشيخ على مسلسل "هجرة الصعايدة" بعدما اعتذر عادل أديب في اللحظات الأخيرة.

اقرأ أيضا

وفاة المخرج عمر الشيخ عن عمر يناهز 41 عاما.. وهذا موعد تشييع الجثمان