وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الخميس، 25 أكتوبر، 2018 | آخر تحديث:
غادة عادل ومحمد هنيدي في "صعيدي في الجامعة الأمريكية"

استغل الممثل الكوميدي محمد هنيدي والسيناريست مدحت العدل فرصة تواجدهما في الجامعة الأمريكية ليتحدثان عن الجزء الثاني من فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية".

قال محمد هنيدي للطلاب: "الحقيقة والله لا أكذب، كل هذا الذي أراه كأني أحلم بالأمانة، أن بعد 20 عاما يحدث كل ذلك مع "صعيدي في الجامعة الأمريكية"، هذا كرم كبير من ربنا وكرم كبير منكم".

وقال السيناريست مدحت العدل: "وجدت فكرة، لن أقولها طبعا، لكن هي فكرة بالنسبة إلي جذابة جدا وجربتها على أصدقائي، وإن شاء الله أول يناير المقبل موعدكم مع كشف تفاصيل الجزء الثاني من صعيدي في الجامعة الأمريكية".


يذكر أن العدل صرح في منتصف سبتمبر أنه مازال في مرحلة البحث عن فكرة للفيلم، وأضاف خلال لقاء مع برنامج The Insider بالعربي، أن فكرة جمع كل نجوم الفيلم مرة أخرى صعبة بعض الشيء لأن الميزانية ستكون مرتفعة للغاية، كما أنه لن يستطيع كتابة دور كبير لكل واحد منهم.

لكن العدل أكد أن هذا لن يمنع ظهورهم في الفيلم مشيرا إلى أنه يفكر في أن يظهروا كضيوف شرف؛ مثل أن يحتفل "خلف" والجميع بمرور 20 عاما على تخرجهم.

بدأت فكرة تنفيذ جزء ثاني من فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" بعدما جاء لهنيدي سؤالا من إحدى متابعيه عبر وسم أطلقه بعنوان askhenedy بموقع Twitter، قائلة له "كم ريتويت وتعمل صعيدي في الجامعة الأمريكية الجزء الثاني؟".

ليرد هنيدي ويطلب 100 ألف Retweet أو "إعادة نشر" على سبيل اختبار الجمهور بطريقة تعجيزية، لكنه فوجئ بما لم يتوقعه حيث نجح متابعوه في تحقيق الرقم، وطالبوه بتصوير الجزء الثاني من الفيلم والوفاء بوعده لهم.

الجزء الأول من فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" عُرض في السينمات في 1998، وشهد على انطلاق نجومية محمد هنيدي، وأحمد السقا، ومنى زكي، وهاني رمزي، وطارق لطفي، وغادة عادل، وهو من تأليف مدحت العدل، ومن إخراج سعيد حامد، ومن إنتاج "العدل جروب.

اقرأ أيضا

بالفيديو- مدحت العدل يكشف مصير الجزء الثاني من "صعيدي في الجامعة الأمريكية".. هل يظهر فيه كل الأبطال؟

رد صادم من المنتج جمال العدل حول الجزء الثاني من "صعيدي في الجامعة الأمريكية"