إنجي سمير
إنجي سمير تاريخ النشر: الخميس، 25 أكتوبر، 2018 | آخر تحديث:
الممثل أحمد عز

نجح المنتج تامر مرسي، مؤسس شركة سينرچي، برئاسة المنتج أحمد بدوي في إنهاء أزمة فيلم "يونس" بطولة أحمد عز، حيث اجتمع الطرفان وتوصلوا إلى اتفاق نهائي بحل أزمة الفيلم الذي كان من إنتاج شركة "ريماس" من قبل، وبعد تصوير ثلاثة أيام من أحداثه توقف بسبب أزمة إنتاجية أدت إلى توقفه لأجل غير مسمى.

وعلم FilFan.com أن "سينرچي" نجحت في تسوية الأزمة مع "ريماس" بدفع كل ما أنفقته من قبل على تصوير الفيلم، ليصبح الفيلم من إنتاج "سينرچي" بشكل كامل.

كما علم FilFan.com أن الأزمة الإنتاجية لم تكن هي السبب الوحيد في توقف الفيلم، ولكن هناك بعض التفاصيل التي اعترضت عليها الرقابة للمصنفات الفنية في السيناريو مما تتطلب تعديلها وبالفعل تم ذلك.

وبذلك أصبح العمل جاهزا للتصوير فور الانتهاء من معاينة أماكن التصوير الداخلية والخارجية وبناء الديكورات، ومن المفترض بدء التصوير خلال الفترة المقبلة بعد انتهاء عز من تصوير الأعمال المرتبط بها حاليا.


تدور أحداث فيلم "يونس" حول فكرة حرب العقول في وقتنا المعاصر، وكيفية سيطرة القراصنة على أجهزة الدولة، وسيتم تصوير معظم مشاهده الخارجية بين دبي ولبنان، ويشارك في بطولته محمود حميدة وباسل خياط وركين سعد وظافر العابدين من تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد علاء.

ومن ناحية أخرى يواصل أحمد عز تصوير المشاهد الخارجية لفيلمه "الممر" بمدينة الإسماعيلية، حيث انتهى من تصوير ثلاثة أسابيع من مشاهد الفيلم التي تميل أغلبها إلى الأكشن، فقد كانت المشاهد مقسمة بشكل يومي بين القاهرة والإسماعيلية وذلك للانتهاء منه في الوقت المحدد.

وعلم FilFan.com أن الفنان إياد نصار، الذي يجسد شخصية ضابط إسرائيلي، لم يصور دوره حتى الآن، والذي من المقرر أن يبدأ خلال الأيام المقبلة، بينما يواصل باقي الفنانين الرجال تصوير أدوارهم مثل أحمد رزق، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، بينما لم تبدأ الفنانة هند صبري تصوير دورها بعد في الفيلم، وسيتم التنسيق معها، خاصة بعد تعاقدها على فيلم تونسي آخر يحمل اسما مؤقتا وهو "نورا تحلم"، والذي بدأت تصويره مؤخرا، ومن تأليف و إخراج هند بو جمعة، ويشاركها بطولة العمل نخبة من النجوم التونسيين هم لطفي العبدلي وحكيم بن مسعود و إيمان الشريف.

وتدور أحداث الفيلم عام 68، في فترة حرب الاستنزاف التي أعقبت هزيمة 67، ومهدت لانتصارات أكتوبر 73، ويتناول إلى جانب المعسكرات الحربية، الحياة الاجتماعية لأبطاله، ليقدم من خلاله المخرج مزيجًا من القصص الرومانسية والأكشن والتراجيدي، ولم تحدد الجهة المنتجة موعد عرضه حتى الآن في دور العرض السينمائي.

والفيلم حوار أمير طعيمة، ويضع له الموسيقى التصويرية الموسيقار عمر خيرت، تأليف وإخراج شريف عرفة، ويشارك في البطولة هند صبري، وأحمد رزق، وأحمد فلوكس، وأحمد صلاح حسني، ومحمد الشرنوبي، أسماء أبو اليزيد، محمد حافظ، محمد جمعة، كريم العميري، بالإضافة إلى عدد من ضيوف الشرف.

كما يستعد عز بعد ذلك لتصوير الجزء الثاني من فيلمه "أولاد رزق" حيث تم التعاقد مع جميع أبطال الجزء الأول وهم عمرو يوسف، وأحمد الفيشاوي، وأحمد داوود، ومحمد ممدوح ومن تأليف صلاح الچهيني وإخراج طارق العريان.

ويشار إلى أن عز وافق على فيلم "أهل الكهف" كموافقة مبدئية دون أي تعاقد لأنها خطوة مؤجلة لحين الانتهاء من تصوير أفلامه الثلاثة.

ومن المفترض أن يشاركه البطولة أمير كرارة ومنى زكى وشريف منير ومصطفى خاطر، وهو عن قصة الكاتب والأديب توفيق الحكيم، سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، إخراج عمرو عرفة، ومن المقرر تصوير الفيلم بالكامل ما بين المغرب والأردن وتركيا.

اقرأ أيضا

بالفيديو- أحمد عز أفضل ممثل عن فيلم "الخلية" بحفل توزيع جوائز الأوسكار المصرية

صورة- أحمد عز يكشف حقيقة إصابته الخطيرة أثناء تصوير فيلم "الممر"