أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 أكتوبر، 2018 | آخر تحديث:
وودي آلن

قبل شهرين تقريبا، تداولت المواقع الفنية الأجنبية أخبارا تفيد بأن المخرج الأمريكي وودي آلن، مضطر إلى الحصول على استراحة من صناعة الأفلام نظرا لأنه لا يجد من يدعم مشروعه السينمائي الجديد.

وقد علق المخرج صاحب الـ82 عامًا، على الأمر في أحدث تصريحاته لموقع Page Six، مؤكدا أنه لن يتوقف عن الكتابة رغم محاولات إدانته من قبل بعض الداعمين لحركة #MeToo المناهضة للاعتداءات الجنسية في هوليوود.

وأضاف: ""أنا كاتب. هذا ما أكونه. ما أفعله. وسأظل دائماً. سأستمر في الكتابة".

وتابع: "بما أنني أفكر باستمرار، سوف يكون لدي أفكار جديدة دوما، وسأكتب عنها أشياء جديدة".

يعد وودي آلن من أبرز المشاهير الذين يتعرضون لضغوطات منذ بدء الحراك النسائي ضد التحرش الجنسي في أكتوبر 2017. يرجع السبب إلى ابنته بالتبني، ديلان فارو، التي لا تزال تتهمه بالاعتداء الجنسي عليها حينما كان عمرها 7 سنوات، رغم تبرأته من كافة التحقيقات التي خضع لها على مدار السنوات الماضية.

وبالنظر إلى المعلومات المتوفرة على موقع IMDB، فإن المخرج صاحب الـ82 لن يشارك بفيلم في عام 2019، لكن هناك مشروعا سينمائيا مدرجا في عام 2020 لم يحدد اسمه بعد. وتشير المواقع الأجنبية أن هذا الفيلم لم يحظى بشركة إنتاج حتى الآن.

في المقابل، ينفي ممثلو وودي آلن وجود أي مشاكل إنتاجية فيما يخص الفيلم الجديد.

مسيرة وودي آلن في السينما الحديثة لا مثيل لها؛ فقد كتب وأخرج أفلاما بمعدل فيلم أو أكثر سنويا منذ منتصف السبعينيات. ووصل عدد الجوائز التي حصل عليها إلى 132 جائزة

اقرأ أيضًا:
وودي آلن: يجب أن أكون الوجه الترويجي لحركة MeToo.. يرفض المقارنة بهارفي وينستين

مذبحة النرويج 2011- فيلمان عن نفس الحادث الدموي واختلافات كثيرة