أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الاثنين، 22 أكتوبر، 2018 | آخر تحديث:
الأفلام المتصدرة للإيرادات الأمريكية

رغم طرح مجموعة من الأفلام الجديدة هذا الأسبوع، فإن أغلبها لم يتمكن من شغل مراكز متقدمة في قائمة الإيرادات الأمريكية.

ومع ذلك لا يمكن القول بأن هناك حالة من الثبات في الـBox Office، نظرا لأن ترتيب الأفلام المتصدرة تغير عن الأسبوع الماضي.

وبالنظر إلى الإحصاءات، فإن المركز العاشر من نصيب The Old Man & the Gun الذي حقق في أسبوع عرضه الرابع مليوني و200 ألف دولار.

وقد تراجع فيلم Bad Times At The El Royale مركزين شاغلا المركز التاسع بعد حصوله على 3 ملايين و300 ألف دولار، وواصل الفيلم الكوميدي Night School هبوطه محتلا المركز الثامن هذا الأسبوع بعد حصده 5 ملايين دولار.

فيلم الرسوم المتحركة Smallfoot جاء في المركز السابع حاصدا 6 ملايين و615 ألف دولار، فيما تقدم The Hate U Give ثلاثة مراكز هذا الأسبوع، شاغلا المركز السادس بعد تحقيق 7 ملايين و500 ألف دولار.

وفي السطور التالية، نرصد إيرادات المراكز الأولى في قائمة الـBox Office، هذا الأسبوع:

5-First Man

على عكس توقعات الشركة المنتجة، هبط فيلم المخرج داميان شازيل في أسبوع عرضه الثاني، محققا 8 ملايين و565 ألف دولار. إجماليا تقدر إيرادات الفيلم بـ55 مليونا و499 ألف دولار.

يعد هذا التعاون الثاني بين شازيل والممثل ريان جوسلينج بعد فيلمهما الموسيقي الشهير La La Land الصادر عام 2016.

سيناريو الفيلم يعتمد على كتاب لجيمس هانسن، الذي يرصد الأحداث الحقيقية التي وقعت في الفترة بين 1961 و1969، حينما كلفت وكالة ناسا نيل آرمسترونج، بمهمة الهبوط على سطح القمر، والتي تعد واحدة من أخطر البعثات الفضائية في التاريخ. وسيعرض أهم التضحيات التي قدمها آرمسترونج من أجل بلده وأيضًا تأثير هذه الرحلة على أمريكا بعدما نجحت المهمة.

4- Goosebumps 2: Haunted Halloween

حافظ الجزء الثاني من فيلم Goosebumps الصادر عام 2015، على ترتيبه بين أفلام قائمة الإيرادات حاصلا على 9 ملايين و715 ألف دولار، فيما تبلغ حصيلة الأموال التي جناها منذ طرحه في دور العرض السينمائية 39 مليونا و904 ألف دولار.

تدور أحداثه في مدينة صغيرة، حول طفلين يعثران على مخطوطة في منزل مهجور كان يمتلكه أر. إل. ستاين. عند فتحها، يتحرر منها "سلابي" الذي يخطط إلى تدمير العالم في الهالوين بمساعدة أصدقائه الأشرار.

3- Venom

بعد تصدره لأسبوعين على التوالي، سجل فيلم المخرج روبن فليشر تراجعا ملحوظا بعد تحقيقه 18 مليونا و105 ألف دولار، فيما وصلت إيراداته إجماليا إلى 461 مليونا و825 ألف دولار.

فيلم Venom من بطولة الممثل البريطاني توم هاردي، وتدور أحداثه حول الصحفي "إيدي بروك" الذي يكتسب قدرات خارقة بعد اتحاده مع كائن فضائي متوحش يدعى "فينوم".

2- A Star is Born

تفوق فيلم المخرج برادلي كوبر هذا الأسبوع على فيلم Venom، واستطاع لأول مرة أن يتقدمه في ترتيب الإيرادات بعد حصده 19 مليونا و300 ألف دولار. إجماليا حقق الفيلم على مدار 3 أسابيع 201 مليون و76 ألف دولار.

يعد هذا رابع فيلم يحمل نفس الاسم ويعيد إنتاج القصة الكلاسيكية التي قدمت عام 1932 في فيلم What Price Hollywood؟، وتم تلوينها عام 1937 في أول أفلام A Star Is Born.

تدور الأحداث حول "جاكسون"، نجم موسيقى على حافة انهيار مستقبله الفني، يكتشف "ألي" فتاة موهوبة لديها صوت رائع لكنها غير واثقة في جمالها. تنشأ بينهما علاقة عاطفية، وينجح في دفعها إلى دائرة الضوء والنجاح. وبينما تؤسس هي قاعدتها الجماهيرية، يعاني هو من صعوبة الحفاظ على مجده الذي يضيع.

1- Halloween

في أول أيام عرضه، حقق فيلم الرعب إيرادات عالية في شباك التذاكر الأمريكي محطما أرقام قياسية منها أنه أصبح ثاني أعلى افتتاحية في تاريخ شهر أكتوبر بعد Venom، إلى جانب أنه أصبح أعلى افتتاحية في تاريخ أفلام Slasher "تقطيع".

حصل الفيلم على 77 مليونا و501 ألف دولار على المستوى المحلي، فيما حقق 14 مليونا و300 ألف دولار خارج أمريكا، ليصبح إجمالي إيراداته 91 مليونا و801 ألف دولار.

يعتبر الجزء الثاني لفيلم Halloween الصادر عام 1978، وتدور أحداثه حول "لوري سترود" التي تواجه للمرة الأخيرة "مايكل مايرز"، المقنع الذي يطاردها منذ لقائهما المرعب في ليلة الهالوين قبل أربعة عقود.

اقرأ أيضًا

شهر الهالوين- 4 أفلام رعب نتطلع إلى مشاهدتها في أكتوبر

اختيارات النقاد- ما هو أفضل فيلم سيرة ذاتية في التاريخ؟ (2)