مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الأحد، 21 أكتوبر، 2018 | آخر تحديث:
عادل إمام

10 أفلام مصرية تضمنت عددا كبيرا من النجوم ضمن قائمة (أعلى 10 أفلام إيرادات في تاريخ السينما المصرية) لكن من الغريب هو غياب "الزعيم" عادل إمام عن تلك القائمة.

ورغم سيطرة الأفلام الكوميدية على القائمة إلا أننا نلاحظ أن أهم نجوم الكوميديا تغيبوا عن التواجد فيها، ومنهم عادل إمام الذي كان أعلى أفلامه تحقيقا للإيرادات هو "حسن ومرقص" عام 2008، الذي حقق 25 مليون جنيه مصري.

وخلال السطور الآتية يوضح FilFan.com أسباب غياب النجم الكوميدي عادل إمام عن القائمة، وهي كالتالي:

الغياب لفترة طويلة عن السينما

اهتم الفنان عادل إمام بتواجده الدرامي التليفزيوني عن السينمائي في الفترة الأخيرة وخاصة منذ الألفينيات، فنلاحظ أن آخر أفلامه هو "زهايمر" عام 2010، أي منذ 8 سنوات، وحقق وقتها إيرادات في شباك التذاكر بلغت 13 مليونا و875 ألف جنيه، وبذلك لم يتم ضمه لقائمة الأعلى أرباحا في السينما المصرية.

الاعتماد على الممثلين الشباب

أصبح المنتجون يعتمدون في الآونة الأخيرة على الممثلين الشباب، وأكبر مثال على ذلك تصدر فيلم "البدلة" لتامر حسني وأكرم حسني للقائمة، يليه فيلم "الخلية" لأحمد عز.

الأجر المرتفع والعطاء القليل

أكد الناقد طارق الشناوي أن عطاء عادل إمام في الآونة الأخيرة ليس كما كان في السابق، وهو ما جعله يبتعد عن السينما.

كما أوضح الشناوي أن ابتعاده له علاقة بالعائد المادي، فأول مسلسل قدمه عادل إمام حديثًا هو "فرقة ناجي عطا الله"، كان أساسًا مكتوبا كفيلم سينمائي وإنتاج إسعاد يونس، فحينما وجدوا ميزانية العمل ضخمة وعادل إمام مُصر على أجر 16 مليون جنيه في الفيلم، في حين أن توزيع الفيلم لا يضمن ربحا يعادل ذلك، توقف المشروع وتحول من السينما إلى التليفزيون .

وأضاف الشناوي أن منذ ذلك الوقت، تضمن الدراما العربية وليس المصرية فقط أجورا أعلى للممثلين، ولذلك حسب عادل إمام الأمر ماديًا فقرر أن يكتفي بهذا القدر، على حسب وصفه.

اقرأ أيضاً

5 ملاحظات على قائمة أعلى 10 أفلام إيرادات في تاريخ السينما المصرية.. غياب عادل إمام وسيطرة الكوميديا والأكشن

هذه قائمة أعلى 10 أفلام إيرادات في تاريخ السينما المصرية.. السقا ومحمد إمام الأكثر تواجدا وتامر حسني الأول