محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أغسطس، 2008 | آخر تحديث: الثلاثاء، 19 أغسطس، 2008
السيدة فيروز

عادت أخبار ألبوم السيدة فيروز لتفرض نفسها مرة أخرى على الساحة الفنية بعد إعلان أمانة احتفالية دمشق عاصمة للثقافة العربية توليها إنتاج الألبوم الجديد "الله كبير" الذي جهزته بالفعل فيروز مع زياد الرحباني.

تناقلت وكالات الأنباء تصريحات الدكتورة حنان قصاب حسن أمينة الاحتفالية التي قالت فيها: "بالطبع يسعدنا أن نتولى إنتاج ألبوم السيدة فيروز، فهل يعقل أن تكون هناك أغان جديدة وملحنة لفيروز ولا نسعى لإنتاجها؟".

أشارت قصاب إلى أن إنتاج ألبوم "الله كبير" من قبل احتفالية دمشق الثقافية سيكون استكمالا لدور دمشق الثقافي خاصة إذا عرفنا أن فيروز بدأت حياتها الفنية في دمشق.

من جانبه قال زياد الرحباني إن أغاني الألبوم جاهزة منذ نحو خمس سنوات، لكنها لم تسجل بسبب عدم وجود منتج لها، وأضاف أن فيروز غنت ثلاث أغان من الألبوم آخر مرة في مهرجانات "بيت الدين" على اعتبار أنه سيطرح بالأسواق بعد فترة بسيطة، ولم تكن تعلم أن أمور إنتاجية ستؤجل صدوره.

برر زياد عدم تحمس المنتجين لإنتاج ألبوم "الله كبير" بعدم الإقبال على هذا النوع من الكتابة الموسيقية "الغناء والكتابة للاوركسترا"، وأكمل شركة "روتانا" مثلا لا يهمها هذا الموضوع، فبرأيها لماذا جمع 54 موسيقيا لعمل واحد إذا كان ذلك ممكنا مع ماكينتين أو ثلاثة.