مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: السبت، 13 أكتوبر، 2018 | آخر تحديث:
Braveheart

ربما تعد ملحمة Braveheart الصادرة عام 1995 من العلامات البارزة في تاريخ السينما بهوليوود، وحجز ميل جيبسون من خلالها مكانه بين نجوم الصف الأول، من خلال شخصية "وليام والاس" المتمرد الاسكتلندي الذي قاد انتفاضة ضد الاحتلال الانجليزي لبلاده ولكن هذا لا يمنع أن الفيلم تضمن بعض الأخطاء الساذجة التي ربما تفسد متعة المشاهدة.

فعلى الرغم من الفترة الزمنية لأحداث الفيلم التي وقعت ما بين القرن الـ13 والـ14 الميلادي، إلا أن ظهور سيارة حديثة في أحد مشاهد المعارك جعل الأمر غريبا بعض الشيء.

في هذا المشهد الذي يقود فيه "ويليام والاس" رجاله إلى معركة على ظهور الخيل مع الانجليز تظهر سيارة بيضاء تسير بعيدا مما يفسد منطقية الأحداث.

تدور أحداث الفيلم حول "ويليام والاس" متمرد اسكتلندي فقد والده وشقيقه عندما كان صبيا صغيرا أثناء محاولتهم تحرير اسكتلندا من أيدي الانجليز، وعندما يصل "والاس" لمرحلة الشباب يقود انتفاضة ضد الحاكم الانجليزي إدوارد لونجشانكس الذي يرغب في أن يرث تاج اسكتلندا، وعندما يفقد "والاس" شخصا آخر من أحبائه يبدأ مهمته في تحرير اسكتلندا للأبد.

أخرج الفيلم ميل جيبسون إلى جانبه توليه دور البطولة ونال الفيلم 5 جوائز أوسكار من بينها أفضل فيلم وأفضل مؤثرات بصرية وأفضل مخرج لـميل جيبسون.

اقرأ أيضا
خطأ ساذج يفسد متعة فيلم American Sniper.. غلطة كلينت إيستوود بـ 1000
خطأ ساذج في فيلم Pretty Woman بعد مرور 28 عاما على إنتاجه.. هل لاحظت وجوده؟