مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: السبت، 6 أكتوبر، 2018 | آخر تحديث:
فاروق الفيشاوي وإلهام شاهين

خبر محزن وصادم عندما أعلن فاروق الفيشاوي عن إصابته بمرض السرطان في افتتاح الدورة الـ34 لمهرجان الإسكندرية السينمائي.

وحرصت إلهام شاهين بعد هذا الخبر الصادم استغلال وجودها بمهرجان الإسكندرية واصطحاب الفيشاوي في رحلة بحرية على متن أحد اليخوت.


وكان الفنان فاروق الفيشاوي أعلن بعزيمة قوية وروح تفاؤل إصابته بمرض السرطان، وقال إنه سيواجهه وسيتعامل معه على أنه مجرد صداع.

فاروق الفيشاوي كشف عن إصابته بمرض السرطان في حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي بدورته الـ34.

ونشر FilFan.com الخطاب الكامل لفاروق الفيشاوي في حفل الافتتاح.

السلام عليكم.. انا الحقيقة أحمل في نفسيتي بعض الأمور استأذنكم جميعا في الافصاح عنها، أولا فرحتي وامتناني بهذه الجائزة من مهرجان الإسكندرية لدي 3 أسباب في غاية الأهمية توضح سر فرحتي الكبرى بهذا التقدير.

السبب الأول هو أن لدي العديد من الزملاء بدءوا مع هذا المهرجان ولديهم ذكريات جميلة معه، ونالوا عدة جوائز من المهرجان، وجسدوا العديد من الأدوار المميزة وساعدهم المهرجان على إظهار ذلك، لذا أوجه التحية لـ "الإسكندرية السينمائي" في دورته الـ34.

السبب الثاني فهو شخصي للغاية، وتردد كثيرا في البوح به، لأنني لا أريد من أحد أن يشعر بالحزن، فلا تنزعجوا لأنني شخصيا لست منزعجا. بعد الكثير من التحاليل والفحوصات والأشعة، الطبيب المعالج قال لي: فاروق أنت مصاب بالسرطان، فقلت له ساخرا: سرطان يعني صداع، فغضب قليلا وصاح في وجهي، لكنني قولت له: أنا سأتعامل معه على أنه صداع. وبالعزيمة والإصرار سانتصر على هذا المرض، سأهزمه. سأحضر الدورة المقبلة من مهرجان الإسكندرية لكي أقول لزميل أو زميلة أخرى: مبروك على الجائزة.

وفي إشارة إلى السبب الثالث قال الفيشاوي: بعيدا عن المرض اكشتفت أنني مصاب بمرض آخر لكنه مهم وجميل، لقد اكتشفت أنني مصاب بالحب، حب زملائي وحب أبناء مهنتي، وحب جمهور كبير جدا، وما زال لدي الكثير لأقدمه لهم. ومن الجائز أنني في فترة "الشقاوة" كدت أن أخذل هذا الجمهور لكن وقوفه بجوار دفعني لكي أقف مرة آخرى وأعود أفضل من الأول. والدليل أنني اقف معكم اليوم ويكرمني مهرجان الإسكندرية ومعي زملاء أعزاء.

اقرأ أيضاُ

دليلك لمسلسلات شهر أكتوبر.. عندما يصبح الرعب في مواجهة مع الأبطال الخارقين

بالفيديو - أبرز تصريحات ريم مصطفى في "معكم منى الشاذلي".. هذا معنى الوشم الخاص بي ولم أسعى للتمثيل