FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 13 أغسطس، 2008 | آخر تحديث: الأربعاء، 13 أغسطس، 2008
ممدوح الليثي يتوسط نجوم المسلسل - تصوير: شريف صبري

تغطية: محمد طعيمة
تصوير: شريف صبري


احتفل نجوم مسلسل "أسمهان" والمخرج شوقي الماجري وممدوح الليثي رئيس جهاز السينما وسيد حلمي رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي الشريك المصري في إنتاج المسلسل، بالاقتراب من انتهاء تصوير المسلسل المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل، الأحد داخل بلاتوه الحارة بستديو الأهرام.

بدا الاحتفال في السابعة مساء عقب الانتهاء من التصوير، فظهر عدد من الفنانين بملابس التصوير والمكياج، فتواجدت سولاف فواخرجي بملابس "أسمهان"، كما ظهر الفنان الشاب أحمد شاكر عبد اللطيف في ملابس ومكياج الفنان الكبير فريد الأطرش، بالإضافة إلى عدد كبير من نجوم المسلسل الذين لم يكن لديهم تصوير في هذا اليوم مثل: يوسف شعبان وغادة إبراهيم وأمل رزق وعادل عشوب.

بدأ الحفل بصعود أبطال المسلسل إلى المنصة التي تم تخصيصها لجلوسهم، وبدأ كل منهم في شرح دوره في المسلسل، افتتح الاحتفال مخرج المسلسل التونسي شوقي الماجري الذي تحدث عن اقتراب الانتهاء من تصوير المسلسل، وأوضح أنه تم الانتهاء من تصوير المشاهد الخاصة في لبنان وتركيا أثناء حكم والد أسمهان، قبل القدوم إلى القاهرة، وفي نهاية حديثه تمنى الماجري النجاح للعمل الذي بذل فيه مجهودا كبيرا هو وباقي الفريق.

من جانبه زف المنتج إسماعيل كتكت خبرا سارا لنجوم وأبطال العمل بأنه تم تسويق المسلسل إلى العديد من القنوات الفضائية، حيث حصلت قناة "روتانا خليجية" على حق العرض الحصري، كذلك قناة "الأردن" الفضائية، كما طلبت العديد من القنوات التعاقد على عرض المسلسل من بينها: العراقية ودول شمال أفريقيا، كما أن هناك قنوات تتفاوض حاليا لشراء المسلسل ومنهما الفضائية القطرية.

أضاف كتكت أنه لا صحة لما يتردد عن حدوث خلافات بينه وبين مدينة الإنتاج الإعلامي المشاركة في الإنتاج، وأن كل هذه الخلافات التي يتحدث عنها البعض مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

بعد انتهاء كلمة منتج المسلسل، بدأ الفنانون في التحدث عن العمل وأدوارهم فقالت الفنانة السورية سولاف فواخرجي: المشاركة في هذا العمل تمثل بالنسبة لي فرصة حقيقية في مشواري الفني، فعمل مثل هذا تتوافر فيه جميع عناصر النجاح من إنتاج ضخم وممثلين على أعلى مستوى، بالإضافة إلى التعاون الفني الجميل بين عدد من الدول العربية، فالممثلين مصريين وسوريين والإخراج تونسي والعمل يتحدث عن فنانة كانت تتمتع بصوت ذهبي وحنجرة فولاذية.

تناول الفنان الشاب أحمد شاكر عبد اللطيف أطراف الحديث موضحا أنه يؤدي دور فريد الأطرش، قائلا: يتحدث المسلسل عن شخصيات مهمة جداً في مجال الطرب، حيث يتناول شخصية الموسيقار والمطرب الكبير فريد الأطرش والفنانة ذات الصوت الملائكي أسمهان التي كانت تحبه جدا وتتأثر به إلى أبعد الحدود، كما يتعرض لبعض المطربين من خلال شخصية فريد وعلاقته بهم وبعض الأحداث التي كانت تدور داخل الوسط الفني آنذاك.

وأثناء ذلك حضر الفنان يوسف شعبان الذي يؤدي بالمسلسل دور "حسنين باشا" متأخراً عن بداية المؤتمر، واعتذر عن التأخير متعللا بالزحام الشديد بشارع الهرم.

قالت الفنانة غادة إبراهيم التي تؤدي شخصية "ماري منصور" صاحبة كبارية "ماري" التي كان لها دور كبير في اكتشاف العديد من النجوم مثل: أسمهان وفريد الأطرش وسامية جمال وتحية كاريوكا، إنها سعيدة جدا بالعمل وسط هذه الكوكبة الضخمة من النجوم وأنها تتمنى النجاح للعمل.

وأوضح الفنان يسرى مصطفى أنه يجسد دور "أستاذ أسمهان"، الذي يعلمها الموسيقى، ويرى فيها موهبة جميلة، ويسافر معها إلى القاهرة، ويتبناها، ويساعدها حتى تحترف الغناء.

وفي النهاية تحدث الوجه الجديد عادل عشوب الذي يجسد دور الضابط عاشق أسمهان، مبديا فرحته الكبيرة بالعمل في هذا المسلسل الذي يتوقع له النجاح، واحتلال قمة مسلسلات رمضان لهذا العام.

قبيل انتهاء المؤتمر هنأ ممدوح الليثي أسرة العمل، وقال للإعلاميين: ليس لي أي علاقة بالمسلسل سوى أنهم يقومون بتصويره داخل ستديو الأهرام الذي أقوم بالإشراف عليه، وأنا حضرت اليوم خصيصا لأهنئهم على هذا العمل الذي أتوقع أن يكون من أهم الأعمال التي ستقدمها الدراما العربية.

بعد انتهاء المؤتمر التف الجميع حول "تورته" كبيرة تحمل صورة كبيرة للفنانة أسمهان واسمها، والتقط الجميع الصور التذكارية حولها.

ثم خرج الجميع إلى حارة ستوديو الأهرام فالتفوا حول العجل الذي أحضره المنتج احتفالا بهذه المناسبة، والتقط بعضهم صورا وسط جو من المرح.

مسلسل "أسمهان" قصة سعيد أبو العينين ووضع له السيناريو والحوار بسيوني عثمان ونبيل المالح ويخرجه التونسي شوقي الماجري الذي حرص على اختيار ممثلين من لهجاتهم الأصلية حيث تقدم السورية سلاف فواخرجي دور "أسمهان"، واللبنانية ورد الخال شخصية الأميرة اللبنانية "علياء المنذر" وفادي إبراهيم في دور الملحن اللبناني "فريد غصن" ليبقى المصري أحمد شاكر عبد اللطيف هو الاستثناء الوحيد حيث يقدم شخصية النجم السوري "فريد الأطرش".