محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الاثنين، 11 أغسطس، 2008 | آخر تحديث: الاثنين، 11 أغسطس، 2008
الإعلامي نيشان ديرهاروتنيان

استقرت حالته نسبيا، لكنه لا يزال غير قادر على الكلام أو الأكل بشكل طبيعي، إنه الإعلامي نيشان ديرهاروتنيان مقدّم برنامج "العرّاب" على قناة mbc الذي تحدث بصعوبة عن تفاصيل الحادث الذي تعرض له.

قال نيشان في غرفته بالمستشفى لصحيفة "القبس" الكويتية: "كنت عائداً من عشاء مع الأصدقاء، ومرت بجانبي سيارة "نيو رانج" فيها ثلاثة شبان يتحدثون بلهجة محلية لبنانية، سألني أحدهم عما إذا كنت أعرف أين يقع "مجمع الرمال"، فقلت لهم أن يتبعوني على الأوتوستراد، وعندما وصلنا إلى مفرق الطريق البحري الذي يؤدي إلى المجمع، أشرت إليهم بيدي إلى الطريق".

أكمل نيشان: لم أسر أمامهم في الطريق الفرعي كما قيل، لأنه مهجور صباحا ومساء، كل ما فعلته هو أني أشرت إليهم بيدي أن يدخلوا إلى الطريق، ثم أشار أحدهم إلي طالباً مني التوقف، فتوقفت تحت الجسر، وفوجئت به يمسك يدي وظننت أنه يريد أن يسلم عليّ، لكنه لوى يدي بشدة.

أضاف: وهنا قال له أحد أصدقائه: هذا الإعلامي نيشان، وحينها حاولت التقاط هاتفي فظن أنني أحمل سلاحاً، وما إن شاهد الهاتف في يدي حتى رماه أرضاً في السيارة وضربني بقوة على وجهي مرتين فشعرت بأنّ فكي انكسر.

استطرد نيشان: بعد هروبهم تبعتهم بسيارتي، فصعدوا على جسر "الضبية" فتبعتهم، وكنت في هذا الوقت أمسك فكّي بيدي، وقال لي الطبيب لاحقاً إني لو لم أمسك فكي لكان وضعي أصعب بكثير، وأثناء قيادتي السيارة شعرت بأني اختنق لأن الدماء كانت حينها قد ملأت فمي، فسارعت إلى إيقاف سيارتي وتجمّع الناس من حولي.

وإجابة على سؤال لماذا اتصلت بالإعلامي مارسيل غانم تحديدا لنقلك للمستشفى؟ قال نيشان: في البداية اتصلت بطبيب أسناني وشرحت له ما تعرضت له وطلبت منه أن يأتي إليّ في مكان الحادث، وبما أني كنت في منطقة قريبة من منزل مارسيل، اتصلت به ليأتي إليّ.

نفى نيشان أن يكون الجناة طلبوا منه توجيه رسالة إلى مارسيل، قائلا: هذا غير صحيح، فقد أقلني مارسيل إلى المستشفى، وهناك بدأت أناقش معه تفاصيل الحادث، وقلت له هل يعقل أن يكون الحادث عقاباً على أمور تناولتها عن تركيا في الحلقة التي استضفتني بها قبل أشهر؟
استبعد نيشان التفكير في الاستعانة بحراس شخصيين فور مغادرته المستشفى قائلا: لقد قرأت ما كتب عن أني قررت الاستعانة بحراس شخصيين بعد مغادرة المستشفى لكن هذا غير صحيح، فأنا على يقين أنني لست مستهدفاً.

وطبقا للتقارير الطبية سيبقى نيشان ستة أسابيع عاجزا عن الأكل، حيث يعمل الممرضون على طحن الطعام ليتمكن من مضغه، كما سيكون عليه عدم التحدث بكثرة لمدة شهر إلى حين التئام جرحه.

ومن جانبه قال طوني سمعان معد برامج نيشان ومدير الشئون الفنية في "روتانا" أن نيشان كان سيجتمع مع إدارة mbc للاتفاق على صيغة جديدة من برنامج "العراب"، غير أن الحادث الذي تعرض له أجل الموضوع إلى حين شفائه.