رحيم ترك
رحيم ترك تاريخ النشر: الخميس، 20 سبتمبر، 2018 | آخر تحديث:
داود عبد السيد

تسلم المخرج داود عبد السيد جائزة الأبداع في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثانية التي انطلقت فعاليته الخميس ويستمر حتى 28 سبتمبر الجاري، وسلمه الجائزة المخرج يسري نصر الله.

في البداية قال يسري نصر الله عن المخرج داود عبد السيد أثناء تقديمه للجائزة له "من الصعب جدا الحديث عن مخرج صديق هو على المستوي الإنسانية رائع جدا، وسينمائي كبير، لأن الجميع يعلمون عنه ذلك، خاصة وانه لديه قدرة مذهلة على حكي الحواديت بطريقة مؤثرة وعميقة وأوقات تكون ساخرة ولاذعة وتارة أخرى مؤلمة وحنونة".

وتابع إنه أعطى للسينما روائع الأعمال التي تضيء في نسيج السينما العالمية.

قال داود عبد السيد خلال كلمته بعد حصوله على جائزة الابداع: "أتوجه بالشكر لمهرجان الجونة الذي اعحب به منذ الدورة الاولي، ولاختيارهم لي للتكريم، واشكر جميع الفنانين الذين تحدثوا عني من خلال الرسالة المصورة التي عرضت لكم، واعتقد انهم اعطوني أكثر من حقي، فأنا مجرد مخرج أحببت السينما، لأنني أرى دائما أن السينما المصرية شيء مهم جدا لايجوز أن نتركها".

وأضاف "لابد أن نتحد من أجل النهوض بالسينما المصرية، وزيادة انتاجاتها وأن تزدهر بالفنانين الذين يحرصون على أن تعلو، وأتمنى أن ذلك يحدث على أرض الواقع لأن السينما تحتاج للكثير ولكن للأسف من رأيي أن الدولة مقصرة تقصير شديد، وفي النهاية أشكر الجميع في مهرجان الجونة".

اقرأ أيضا

ريهام حجاج توضح حقيقة ارتباطها بأحمد السعدني

هشام ماجد يحرج مذيعة CBCفي افتتاح مهرجان الجونة