رحيم ترك
رحيم ترك تاريخ النشر: الخميس، 20 سبتمبر، 2018 | آخر تحديث:
سميح ساويرس

قال رجل الأعمال سميح ساويرس أن مهرجان الجونة هذا العام أسهل بكثير لأننا تعودنا أن الترقب والتخوف يكون في المهمة الأولى وهي انطلاق المهرجان العام الماضي في دورته الأولى.

وأكد أنه الصعب يمكن في ان تكون الأفضل حاليا وفي المستقبل، وليس لدينا مشكلة في الحفاظ على النجاح.

وتابع أن مشروع الجونة طويل الأجل، وما يفكرون فيه حاليا هو كيف يكون هناك استمرارية ونجاح للمهرجان، ويتطور للأفضل في المستقبل، وهو كلما أصبح له شهرة بالخارج سيكون له قيمة أكبر ويتطور للأفضل.

وأضاف أن مهرجان الجونة مثل بطولة العالم للاسكواش بالجونة، كانت في البداية بطولة الجونة فقط قبل ان تصل للعالمية، وكنا في البداية ندفع للاعبين العالمين حتي يحضرون، وبعد 6 سنوات اصبحوا هم من يدفعون لنا لكي يحضروا البطولة.


تقام فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في الفترة من 20 إلى 28 سبتمبر الجاري، ويستضيف المهرجان في دورته الثانية الممثل العالمي أوين ويلسون، كما سيتم تكريم الممثل الأمريكي سيلفستر ستالون بجائزة الإنجاز الإبداعي.

يُذكر أنه تتنافس على جوائز الدورة الثانية من المهرجان هذا العام 15 فيلماً في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و12 فيلماً في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، و23 فيلماً في مسابقة الأفلام القصيرة، إضافة إلى 5 أفلام في البرامج الاستعادية.

اقرأ أيضا

نجيب ساويرس: إطلاق اسم محمد صلاح على أحد الشوارع بالجونة تقديرا له

صورة-شريف منير ونجيب ساويرس اثناء التحضيرات لانطلاق مهرجان الجونة السينمائي