أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الأربعاء، 19 سبتمبر، 2018 | آخر تحديث:
سيلفستر ستالون

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي عبر موقع Twitter عن مشاركة الممثل الأمريكي سيلفستر ستالون في الدورة الثانية، التي تجري من 20 إلى 28 سبتمبر الجاري، للحصول على جائزة الإنجاز الإبداعي.


وبمناسبة تكريم نجم Rocky في الغردقة، نتذكر اليوم أهم أدواره التي ساعدت في تكوين مسيرته الفنية ووصوله إلى القمة بعد الصعوبات والمعاناة التي واجهته في حياته، مثل قضاء فترة من طفولته في دار أيتام بسبب علاقة والديه المضطربة، وفصله من أكثر من مدرسة بسبب سلوكه إلى أن سنحت له فرصة للتمثيل.

وفي السطور التالية، نستعرض لكم أفلام سيلفستر ستالون، وفقًا لمجلة Rolling Stones.

5) Rocky IV

يتفق أغلب جماهير سلسلة Rocky أن الجزء الرابع ليس أفضلهم ولكنه أكثرهم قابلية للاستمتاع به أكثر من مرة. لا نعلم إذا كان السبب وراء ذلك هو الإنسان الآلي الخاص بـ"بولي"، أم شخصية الملاكم الروسي عديم الإحساس "إيفان دراجو" التي أداها دولف لاندجرين، أم الموسيقى التصويرية الخاصة بجيمس براون، أم مشاهد التدريب في روسيا، ولكن هذا الفيلم لا يمكن الممل منه مهما زاد عدد مرات مشاهدته، على الرغم من مشهد موت أبولو كريد المؤلم.

4) Over The Top

مهما قيل عن Over The Top، لا يمكن إنكار أنه أفضل فيلم في تاريخ السينما عن عالم مصارعة الأيدي. يلعب ستالون دور سائق شاحنة يخوض مسابقة مصارعة أيدي ليفوز بـ100 ألف دولار ويبهر ابنه. الموسيقى من تأليف أسطورة الديسكو جورجو مورودر.

3) Cop Land

بدأت مسيرة ستالون في الانحدار في التسعينيات بسبب الأفلام التي لم تحقق نجاح المعتاد مثل The Specialist، وJudge Dredd، وAssassins، ما أدى إلى تجنب الاستوديوهات لإنتاج أفلام له ذات ميزانيات ضخمة. لعب الممثل البالغ من العمر 72 عامًا دور شرطي في فيلم ذو إنتاج أصغر، إلى جانب روبرت دي نيرو وهارفي كيتيل. أزاد الممثل وزنه من أجل الدور وأثبت أنه قادر على أن يؤدي أكثر من استعراض عضلاته ومحاربة الأشرار. ويعد الفيلم أحد أفضل أفلام الممثل التي جاء بها بعد فترة انتهاء فترة اكتساحه.

2) First Blood

لم يكن هناك الكثير من أفلام سيلفستر ستالون في الثمانينيات أحبها النقاد، ولكنهم وجدوا صعوبة في كره First Blood. يلعب بطلنا دور "جون رامبو"، الجندي اللاذع الذي يقف ضد شرطة مدينة واشنطن. وكان ذلك الدور فرصة ليبين مرونته كممثل، على عكس دوره في سلسلة "رامبو" أصبحت كارتونية بعد أعوام، ويستعد ستالون حاليًا للجزء الخامس من السلسلة الذي سيصدر عام 2019.

1) Rocky

من المستحيل أن يحصل على المركز الأول فيلم غير الجزء الأول من Rocky. مهما أطلق ستالون من أفلام في مسيرته الفنية، سيظل معروف بلقب "روكي بالبوا". كتب ستالون السيناريو الخاص بالفيلم حينما كان ممثل صاعدًا يبحث عن أدوار. نال السيناريو إعجاب الأستوديو إلا أنهم أرادوا أن يلعب دور البطل ممثل ذو شعبية مثل روبرت ريدفورد أو جيمس كان، ولكن ستالون لم يوافق أن يبيع السيناريو إلا إذا أخذ هو الدور. وذلك تطلب الكثير من الجرأة، ولكنه لم يندم. إذ حقق الفيلم نجاحا ساحقا وفاز بأوسكار أفضل فيلم. استمرت السلسلة الخاصة بهذا الفيلم سائرة إلى عام 2018، الذي يشهد فيلم Creed II، الذي يدرب فيه "روكي" حفيد "أبولو كريد".

اقرأ أيضًا:

سيلفستر ستالون ضيف مهرجان الجونة السنيمائي

هكذا ساعد سيلفستر ستالون في تحقيق أحلام بيبي ريكسا