محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الأربعاء، 19 سبتمبر، 2018 | آخر تحديث:
شريهان

حرصت الفنانة شريهان على نعي الفنان جميل راتب، الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم الأربعاء.

ونشرت شريهان عبر حسابها على Instagram صورة لها مع جميل راتب من فيلمهما "كش ملك"، وعلقت على الصورة: "في سلام وأمان ورحمة الله يا جميل.. حبيب وأب وصديق، فنان وإنسان مُبدع، له مذاق خاص جدا.. ليس له شبيه ولن يأتي بعده، جميل راتب البقاء لله، إنا لله وإنا إليه راجعون".

ورحل الفنان جميل راتب عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح الأربعاء 19 سبتمبر، عن عمر يناهز الـ 92 عاما.

امتلأت حسابات النجوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي بكلمات حزينة ودّعوا بها الراحل، مؤكدين أن الفن خسر موهبة كبيرة راقية. (تعرف عليهم)

يذكر أن الفنان الكبير جميل راتب تعرض لوعكة صحية يوليو الماضي، تم نقله على إثرها إلى غرفة العناية المركزة بأحد مستشفيات الدقي؛ لوجود أزمة في أحباله الصوتية لا يستطيع الأطباء تحديد أسبابها.

كما سافر إلى باريس في الرابع من أغسطس، لإجراء فحوصات طبية والخضوع للعلاج بأحد المستشفيات، ليعود إلى القاهرة بعد رحلة علاج استغرقت أيام.

جميل راتب ممثل مصري ولد في 18 أغسطس 1926، درس في مدرسة الحقوق الفرنسية وبعد السنة الأولى سافر إلى باريس لإكمال دراسته.

بدأ التمثيل منذ صغره في مرحلة الدراسة، أما أول مشاركاته السينمائية كان في فيلم "أنا الشرق" عام 1946، ليسافر بعدها إلى فرنسا ويبدأ رحلته هناك.

عاد جميل راتب إلى مصر عام 1974 وشارك في العديد من الأعمال الناجحة منها "الصعود إلى الهاوية" و"البريء" و"البداية" و"طيور الظلام" و"الكيف" ومن المسلسلات "زينب والعرش" و" رحلة المليون" و"زيزينيا"و" يوميات ونيس" وغيرها من الأعمال.

اقرأ أيضا:

وفاة الفنان جميل راتب عن عمر يناهز الـ 92 عاما

18 معلومة عن جميل راتب: عائلته رفضت عمله في التمثيل وأنتوني كوين بكى على كتفه