نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الأربعاء، 19 سبتمبر، 2018 | آخر تحديث:
جميل راتب

رحل الفنان جميل راتب عن عالمنا تاركا ورائه أعمالا فنية عديدة ارتبط بها الجمهور وأحبها على مدار سنوات طويلة.

في الفترة الأخيرة لم يظهر الراحل كثيرا في لقاءات تليفزيونية، لكنه في مايو 2017 أجرى لقاءً مطولا في برنامج "فحص شامل" مع راغدة شلهوب عبر قناة "الحياة"، وخلال البرنامج تحدث عن شعوره بأنه لا دور له في الحياة، خاصة أنه فعل كل ما يريد وقدم أدوارا ناجحة، لذا أصبح ينتظر الموت.

وأوضح راتب في حواره، قائلا إن الموت بالنسبة له راحة من المرض وأي مشكلة قد يعانيها بسبب التقدم في العمر، لذا هو لا يخشاه لكنه كان يخشى أن يعاني طويلا بسبب المرض.

وأكد جميل راتب خلال هذا اللقاء أن الموت مصير كل إنسان وأنه عندما يموت سيلتقي بأشخاص يحبهم في العالم الثاني مثل والده ووالدته وأصدقائه.

ورحل الفنان جميل راتب عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح الأربعاء 19 سبتمبر، عن عمر يناهز الـ 92 عاما.

يشار إلى أن صلاة الجنازة على الفنان الراحل تقام عقب صلاة ظهر اليوم من جامع الأزهر، فيما لن يقام عزاء حسب الوصية التي أوصى بها قبل رحيله(التفاصيل).

يذكر أن الفنان الكبير جميل راتب تعرض لوعكة صحية يوليو الماضي، تم نقله على إثرها إلى غرفة العناية المركزة بأحد مستشفيات الدقي؛ لوجود أزمة في أحباله الصوتية لا يستطيع الأطباء تحديد أسبابها.

كما سافر إلى باريس في الرابع من أغسطس، لإجراء فحوصات طبية والخضوع للعلاج بأحد المستشفيات، ليعود إلى القاهرة بعد رحلة علاج استغرقت أيام.

جميل راتب ممثل مصري ولد في 18 أغسطس 1926، درس في مدرسة الحقوق الفرنسية وبعد السنة الأولى سافر إلى باريس لإكمال دراسته.

بدأ التمثيل منذ صغره في مرحلة الدراسة، أما أول مشاركاته السينمائية كان في فيلم "أنا الشرق" عام 1946، ليسافر بعدها إلى فرنسا ويبدأ رحلته هناك.

عاد جميل راتب إلى مصر عام 1974 وشارك في العديد من الأعمال الناجحة منها "الصعود إلى الهاوية" و"البريء" و"البداية" و"طيور الظلام" و"الكيف" ومن المسلسلات "زينب والعرش" و" رحلة المليون" و"زيزينيا"و" يوميات ونيس" وغيرها من الأعمال.

اقرأ أيضا:

وفاة الفنان جميل راتب عن عمر يناهز الـ 92 عاما

زينة ناعية جميل راتب: قيمة فنية كبيرة ومدرسة في التمثيل