مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 سبتمبر، 2018 | آخر تحديث:
Captain Marvel

بعد طول انتظار، طرح مؤخرا الإعلان الدعائي الرسمي لفيلم Captain Marvel الذي يعد أول فيلم مستقل في عالم Marvel السينمائي تجسد فيه امرأة دور بطلة خارقة وهي الممثلة الأمريكية بري لارسون.

تجسد لارسون في الفيلم شخصية البطلة الخارقة "كابتن مارفل" أو "كارول دانفرس"، كابتن طيار قوات جوية أمريكية تحصل على قوات خارقة بعد أن يندمج حمضها النووي بكائن فضائي بسبب حادث.

"لازلت أحتفظ بهذه الذكريات، أرى ومضات، أعتقد أن لدي حياة هنا لكن لا يمكنني معرفة ما إذا كان هذا حقيقيا أم لا؟" كانت هذه أولى كلمات "كارول دانفرس" بعد أن سقطت من الفضاء إلى سطح متجر فيديو.

يستعرض الإعلان الدعائي مزيجا من ذكريات ماضي "دانفرس" وطفولتها، كما يلقي الضوء على قوتها الخارقة التي اكتسبتها من خلال اندماج حمضها النووي مع كائن فضائي ثم تنضم لفريق Starforce الذي يحارب الأشرار ويقوده جود لو.

كما يقدم الإعلان الدعائي لمحة عن بعض الأشرار ممن يظهرون في الفيلم مثل السيدة العجوز في المترو التي لكمتها لارسون.

وفيما يلي نستعرض معكم بعض الملاحظات على الإعلان الدعائي لـ Captain Marvel وفقا لما ورد في The Wrap:

فقدان الذاكرة

يعرض الإعلان الدعائي لمحات من ماضي "كارول دانفرس" ويتضح من خلاله أنها تعاني من فقدان ذاكرة ولا تتذكر حياتها على الأرض، فهي ترى ومضات من حياتها السابقة كطفلة وشابه تتلقى تدريبات ضمن القوات الجوية الأمريكية ولكنها لا تتذكر ما إذا كانت تلك كانت حياتها أم لا.

الفترة الزمنية

يأتي الظهور الأول لـ "كابتن مارفل" من خلال سقوطها من الفضاء على متجر فيديو مما يوحي بالفترة الزمنية التي تدور خلالها أحداث الفيلم وهي تسعينيات القرن الماضي، ويظهر ذلك واضحا من خلال بعض الملابس التي ترتديها "دانفرس" خلال الفيلم التي تنتمي لتلك الفترة الزمني.

كما يلقي الفيلم الضوء على الثقافة الشعبية التي كانت منتشرة في تلك الفترة حول الأطباق الطائرة التي ترسل من الفضاء حاملة كائنات فضائية للسيطرة على كوكب الأرض من خلال لقطة تبدو أنها من دخل منشأة حكومية حيث يوجد تشريح لكائن فضائي من قبل أحد الأطباء.

أين تقع أحداث الفيلم؟

يظهر من خلال الإعلان الدعائي بعض الأماكن الشهيرة في لوس أنجلوس وكاليفورنيا مثل محطة المترو المركزية 7th Street التي توجد في لوس أنجلوس وغيرها من اللقطات مثل معركة كبيرة فوق قطار Expo Line بلوس أنجلوس إلى جانب رحلة بالسيارة في صحراء كاليفورنيا مع "نيك فيوري" أو صامويل جاكسون.

القصة الأصلية لنك فيوري

"نك فيوري" ويجسده صامويل جاكسون، اشتهرت تلك الشخصية من خلال ظهورها في مسلسل Agents of S.H.I.E.L.D وفيلم Captain America: The Winter Soldier، ويظهر "فيوري" في إعلان Captain Marvel بدوره كضابط شرطة ويبدو أن الفيلم سيرتكز على "نك فيوري" في مرحلة شبابه حين سأم من وظيفته كضابط حتى ظهور "كابتن مارفل" ونجد لمحات من الإعلان الدعائي تشير إلى أن تجربته معها وضعته على المسار الصحيح، هنا نشاهد "فيوري" قبل أن يضع رقعة على عينيه ويرتدي معطفا باللون الأسود.

كابتن مارفل تلكم سيدة عجوز

كونها بطلة خارقة لا يعد هذا التصرف لائقا ولكن في الواقع كانت "كارول دانفر" تطارد Skrulls، وهم يظهرون في القصص المصورة على هيئة مجموعة من الأشرار المخيفين القادرين على التحول إلى أي شكل لذا فمن الواضح أن العجوز ليست امرأة على الإطلاق.

بذلة "كابتن مارفل"

تظهر "كارول دانفرس" في الإعلان الدعائي وهي ترتدي بذلتين، الأولى حينما انضمت لفريق Starforce الذي يحارب الأشرار ويقوده جود لو باللون الأخضر والثانية باللونين الأحمر والأزرق وهي بذلة "كابتن مارفل" التي تهبها قوى خارقة.

اقرأ أيضا

الصور الأولى لـ"كابتن مارفل".. تصغير شكل صامويل جاكسون ليبدو في الـ25 عامًا