نسمة أحمد
نسمة أحمد تاريخ النشر: السبت، 15 سبتمبر، 2018 | آخر تحديث:
هشام عباس وصبرى زكى وأحمد الوكيل وسارة مجدى

فاجأ مذيعو راديو "إينرجي" الفنان هشام عباس بالاحتفال بعيد ميلاده وذلك بدخولهم على الهواء مباشرة بعد 5 دقائق من بدء حلقة برنامجه "فاكر الغنوة دي".

بدأ هشام عباس الحلقة بمقدمة عن تخصيص الحلقة لإحياء ميلاد المطرب كاظم الساهر، قبل أن يدخل مذيعو "إينرجي" صبري زكي وأحمد الوكيل وسارة مجدي على الهواء، ليحتفلوا بعيد ميلاده وتحويل مسار الحلقة للاحتفال من خلال إذاعة أغانيه طوال الحلقة واعتباره ضيفا توجه له الأسئلة على مدار الساعتين.

وصرح عباس خلال الحلقة إن والده كان يعارض فكرة أن يكون مطربا، وكان يراه مهندسا فقط حتى نجحت أغنيته "الله يسلم حالك"، وعلى الرغم من النجاح الكبير، بدأ العمل على أول ألبوم له مع طارق الكاشف دون علم أبيه.

وأضاف أنه خلال سنوات الدراسة بالجامعة كون فرقة "هارمونيكس"، متابعا أن جميع أعضائها صاروا سفراء أو دبلوماسيين بالخارجية، وأنهم كانوا يغنون أغاني البوب السائدة فى ذلك الوقت، حيث لم يكن هناك وقت لإنتاج أغانى خاصة بهم.


وشهدت الحلقة عدة مداخلات هاتفية لتهنئة "عباس" على الهواء، بدأتها عايدة سعودى، المدير التنفيذى لـ"إينرجي" مصر، وأكدت على سعادتها بوجود هشام عباس ضمن فريق "إينرجي"، مضيفة: "سعيدة إنك معانا في (إينرجي) وهناك الكثير لنحضره سويا".

وأكد عزيز الشافعي في مداخلة هاتفية أنه لحن عدة أغاني في ألبوم هشام عباس الجديد، موجها له التهنئة بعيد ميلاده، وقال علي حميدة: "هشام عباس أحلى صوت في مصر وأحلى أخلاق كل سنة وإنت طيب"، كما هنأته فى مداخلة أخرى الفنانة جواهر وغنت له "والله بحبك موت".

وقال الفنان فارس في مداخلة أخرى: "هشام عباس صاحب أجمل ابتسامة وأطيب قلب في الوسط الفني، ممكن ناس تقلده لكن هو مابيقلدش حد".

ثم تابع هشام ليكشف إن أغنية "حبيتها" من ألبوم "دندنها" كانت فى الأصل اسمها "أفريقيا" وغناها مع حميد الشاعرى بنفس اللحن لكن بكلمات مختلفة هي "أفريقيا.. أحلامنا بسيطة.. وقلوبنا خريطة.. دور بينا يا زمن دور بينا".

وقال أنه تأثر بالكثير من المطربين فى مصر والعالم، وأنه حفظ أغانى لعبد الحليم حافظ ومحمد عبدالوهاب ومحمد منير وعلي الحجار وإيهاب توفيق، وبوب مارلي، وأن أي موسيقى جميلة يتأثر بها، موضحا أن أغنية "الله يسلم حالك" كتبها عادل عمر ليغنيها حميد الشاعرى لوالده.

اقرأ أيضا

هشام عباس يقدم برنامجا جديدا على "الحياة"

بالصور- هشام عباس يحتفل بتخرج ابنته من الجامعة