FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 6 أغسطس، 2008 | آخر تحديث: الأربعاء، 6 أغسطس، 2008
لطيفة تتحدث للصحفيين في المؤتمر - تصوير: محمد عاشور

تغطية وتصوير: محمد عاشور

اقيم يوم الثلاثاء حفل توقيع الفنانة لطيفة لألبومها في مصر، برعاية تحت رعاية شركة "روتانا" للصوتيات والمرئيات المنتجة للألبوم، في فندق "الفور سيزونز نايل بلازا" في القاهرة.

بدأ المؤتمر الصحفي في تمام السادسة مساء بحضور كل من الفنانة الكبيرة لطيفة والإعلامية المعروفة جومانا بوعيد ومهاب شرفلي المدير التنفيذي للشئون الفنية لشركة "روتانا" للصوتيات والمرئيات، الذي أبدى سعادته بالنجاح الكبير للألبوم في ثاني تعاون بين لطيفة و"روتانا" والذي لن يتوقف لحصاد المزيد من النجاحات.

أكدت الإعلامية جومانا بوعيد على أن الإعلام المصري ضروري وقوي مما يساهم في إنجاح أي عمل فني، وكان سببا رئيسيا في إعداد هذا المؤتمر في مصر لكي يتم من خلاله التواصل مع لطيفة ولمناقشة العديد من الأمور حول ألبومها الجديد.

ردا على سؤال أحد الصحفيين حول الشكل المختلف الذي ظهرت به لطيفة في الألبوم، أكدت الفنانة الكبيرة أنها قررت من بداية تحضير الألبوم أن يكون مختلفا عن كل ما قدمته من قبل، من حيث الشكل والمضمون وفي كل جوانبه من الموسيقى والألحان والتوزيعات حتى في شكل الألبوم.

وحول ما تردد عن وصول تهديدات بالقتل للطيفة قبل حفل الجزائر، أكدت أنها تحب الجزائر وتعتبر الجزائر وطنها ولا صحة لما تم تداوله بالمرة.

وعن علاقة لطيفة بالمخرج المصري العالمي الراحل يوسف شاهين وعدم حضورها لجنازته في القاهرة، أكدت أن علاقتها بالمخرج كانت أكثر من رائعة وأنها قبل تعاونها معه في فيلم "سكوت هنصور" كانت فنانة معروفة، ولكن بعد عملها معه اكتشفت جوانب أخرى في شخصيتها وفنها لم تكن تعلمها، كان السبب فيها شاهين، أما عن عدم حضورها فكان بسبب ارتباطها بجولة فنية لم تستطع الاعتذار عنها، ولكنها زارت شاهين قبل وفاته بـ 10 أيام في باريس وقت تصويرها لأغنيتها بطريقة الفيديو كليب، كما التقت به في مصر وقت الاحتفال بيوم عيد ميلاده.

وأوضحت لطيفة أن يوسف شاهين رحل عن عالمنا بجسده فقط ولكن أعماله وفنه باقين إلى الأبد، لأنه ظاهرة لن تتكرر.

حول أن كانت ستعيد تجربة التمثيل السينمائي مرة أخرى، أجابت أن شاهين قبل وفاته طلب منها ذلك وألح عليها في أن تعيد هذه التجربة وبالفعل اقتنعت بها ومن المرجح أن تبدأ في هذه الخطوة خلال الشهور المقبلة.

وردا على سؤال عن تعاونها مع "روتانا" وعدم تحديد مدة التعاقد أجابت لطيفة أنه ليس بالضروري وجود عقد بينها وبين "روتانا" لأنها سعيدة بهذا التعاون المثمر، بالإضافة لأن الشركة لم تقصر معها في ألبومها الأخير وهو ما يعني أن هناك التزاما بدون قيود.

وعن حرب التصريحات التي نشرت بينها وبين الفنانة فلَّة أجابت لطيفة: لم أصرح ضدها بأي شيء، وعلى العكس أنا أحترمها وأحترم فنها وأحترم أيضا وطنها، ولا أعرف من مصدر هذه الشائعات، أما تصريحات فلَّة عني فلم أسمع بها ولا أعرف صحتها.

وحول ما تردد عن تعاون مقبل بينها وبين النجم المصري الكبير محمد منير، أوضحت لطيفة أن منير من أشهر فناني العالم، وأنها من محبي أعماله ويسعدها التعاون معه وأنهما التقيا بالفعل من فترة ومن الممكن أن يثمر هذا اللقاء عن تعاون في مشروع ما ولكنه سيكون مفاجأة.

وردا على سؤال مراسل موقع filfan.com عن عدد الكليبات التي سيتم تصويرها من الألبوم الجديد أجابت أنها لم تحدد بعد، وأن الجمهور يطالبها بتصوير أربعة أغنيات أخرى، وأنها ستفاضل بينهم قريبا لتصوير أغنية جديدة وسيتم الإعلان عنها في وقتها.

وسأل مراسل filfan.com عن رأي الفنانة الكبيرة في احتكار عرض الفيديو كليبات على الفضائيات، فقالت من حق الشركة المنتجة أن تحتكر عرض الكليبات التي تنتجها، كما هو الحال مع "روتانا" ولكن لفترة لا تتجاوز الأسبوعين، وبعدها تقرر هي القنوات التي ستعرض الكليب، لأنه توجد حاليا قنوات غنائية لا أتشرف بعرض كليباتي بها.

وفي نهاية المؤتمر احتفلت لطيفة بتقطيع التورتة، التي حملت صورة الألبوم، مع كل من جومانا وشرفلي، وتم التقاط الصور لها، ثم بدأت في إجراء الحوارات الخاصة مع القنوات الفضائية التي حضرت لتغطية الحدث.