يارا عماد
يارا عماد تاريخ النشر: الأربعاء، 29 أغسطس، 2018 | آخر تحديث:
حمدي هيكل

من حمدي هيكل مع الشكر.. يبدو أن هذه العبارة الأنسب التي يجب أن يوجهها الفنان حمدي هيكل إلى مواقع التواصل الإجتماعي التي جعلته أقرب إلى الجمهور دون سابق إنذار.

الممثل صاحب الـ59 عاما أصبح نجم "السوشيال ميديا" في الفترة الآخيرة، عن طريق ما يعرف بـ Meme أو "الميم" الذي ينتشر فجأة للعديد من الفنانين، بلقطات من أفلامهم أو أعمالهم التليفزيونية. ولا توجد حدود زمنية هنا فربما يظهر على السطح فجأة مشهدا من فيلم مر عليه الكثير من السنوات، ولا يمل الجمهور من تكرار هذه الصور الساخرة في مناسبات مختلفة.

سهم حظ، أصاب هذه المرة حمدي هيكل، بعد أن كان زار من قبل عبد الرحمن أبو زهرة أو "المعلم سردينة" ونور الشريف أو "عبد الغفور البرعي" في المسلسل الشهير "لن أعيش في جلباب ابي" الذي عرض عام 1996.

سهم الحظ هذا لا يفرق بين نجم شهير أو كومبارس، إذ أصبحت سحر كامل حديث السوشيال ميديا، رغم ظهورها في أدوار ثانوية أو صغيرة في الأعمال الفنية، بل تعد الممثلة الأكثر رواجا على السوشيال ميديا وتندرج مشاهدها ضمن أشهر "الكوميكس"، وهي الشهير بعبارة "وأنا مالي يا لمبي".

الآن حان وقت حمدي هيكل، الذي بدأ مشواره الفني في بداية التسعينيات من القرن الماضي.. نعم حوالي 29 عاما جسد خلالها العديد من الأدوار معظمها من نوعية الشر، حتى أصبح وجها مألوفا للمشاهد العربي.

الشكل والشخصيات التي جسدها أشهر كثيرا من اسمه، وربما تكون نشرت صورته أو فيديو له- ضمن كثيرين - من مشهده أمام محمد هنيدي في "فول الصين العظيم"، وهو يؤدي أغنية "يوم ورا يوم".

بالطبع ساهم هذا المشهد في تحقيق شهرة واسعة له وقتها رغم مشاركته في أعمال عديدة وبمشاهد كوميدية أيضا.

قوة مواقع التواصل الاجتماعي كانت أكثر تأثيرا هنا من قوة أحد البرامج الإعلامية المميزة صاحبة التأثير البارز، وهو برنامج "صاحبة السعادة" الذي تقدمه إسعاد يونس، فالممثل ظهر مؤخرا في البرنامج ليتحدث عن أعماله الفنية، في حلقة مميزة، لكن انتشاره الأخير عن طريق الـ Comics كان واضحا بشكل أكبر.


وبعد مرور قرابة 5 أشهر على الحلقة عاد هيكل ليتصدر الـصور الساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن هذه المرة من أداء مشهد في فيلم "الحاسة السابعة"، إذ ظهر بشخصية (سيد شمندر) مخرج إعلانات وفيديو كليب.

الممثل حمدي هيكل واسمه الحقيقي حمدى سعد حسن هيكل، ولد عام 1959، ودرس في المعهد العالي للفنون المسرحية، وقدم أكثر من 50 عملا فنيا، و شارك فى 24 فيلما أبرزهم "الناظر"، و"زكى شان"، و"فول الصين العظيم".

تخصص هيكل في أدوار الشر، وهو ما يجيده بشدة، لكنه طالب في لقاء إعلامي سابق المنتجين بالنظر إليه بعين أخرى بعيدا عن الشر.

آخر أعمال هيكل السينمائية هو فيلم "الكويسين" حيث جسد شخصية "جعفران" وهو زعيم عصابة، فيما ظهر في رمضان الماضي في مسلسل "أرض النفاق".

اقرأ أيضا

هكذا ظهرت هنا الزاهد مع أحمد فهمي في حفل زفاف محمد إمام

صورة- هل عادت رانيا يوسف لزوجها؟ طليقها يجيب