أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الاثنين، 27 أغسطس، 2018 | آخر تحديث:
صورة لهيو جاكمان وإيثان هوك من تصميم Hunterinfo

خلال تواجده في الدورة الـ71 من مهرجان لوكارنو السينمائي التي انتهت منذ 10 أيام، أجرى الممثل إيثان هوك حوارا مع موقع The Film Stage تم الكشف عنه هذا الأسبوع.

تحدث هوك عن صناعة السينما الأمريكية في الوقت الحالي، منتقدا الاحتفاء بأفلام الأبطال الخارقين وتهميش الفن المستقل.

وأوضح: "لدينا الآن مشكلة مع الذين يقولون أن Logan فيلم عظيم... حسنا، إنه فيلم بطل خارق رائع، يتضمن خروج معادن من أياد الناس. لكنه ليس فيلما لبريسون، ليس فيلما لبيرجمان، ومع ذلك يتحدثون عنه كأنه كذلك".

وأشار إلى أن هناك فرقا كبيرا بين هذا الفيلم والأفلام التي يصنعها كبار المخرجين، ومع ذلك، تحاول شركات الإنتاج إقناعنا بأنه لا يوجد اختلافا حتى تجني المزيد من الأموال.

فيلم Logan من بطولة الممثل الأسترالي هيو جاكمان وقد ترشح لجائزة الأوسكار في فئة أفضل سيناريو مقتبس.

ويبدو أن تصريحات بطل ثلاثية Before، أغضبت بعض مستخدمي موقع Twitter، ودفعتهم إلى مهاجمته واتهامه بالتعالي والادعاء.

فقد اعتبر أحد مستخدمي الموقع أن فيلم Logan تحديدا يتضمن توليفة ثلاثية ترد على أي هجوم؛ فهو عظيم على مستوى التمثيل، والسيناريو والإخراج أيضًا. ولفت إلى أن إيثان هوك يتكبر على الأفلام المهمة، مشبها الأمر بفكرة جائزة الأوسكار الجماهيرية التي فتحت الباب أمام المتعالين لانتقاد الأفلام الناجحة.


وأكدت أخرى أن حديث إيثان هوك عن أفلام الأبطال الخارقين دائما ما يحمل نبرة تعالي. لكن هذا لن يفسد متعة مشاهدة هذه الأعمال السينمائية.

يشار إلى أن فيلم Logan حقق إيرادات بلغت 619 مليون و21 ألف دولار على مستوى شباك التذاكر العالمي، كما نال تقييم 93% على موقع Rotten Tomatoes.

اقرأ أيضًا:

رومانسية Crazy Rich Asians تتفوق في شباك التذاكر الأمريكي.. فشل فيلم مارك والبيرج

هل يخيب فيلم Aquaman الآمال أم يعيد الاعتبار لشركة DC Comics؟ تعرف على ردود الفعل الأولية