ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الخميس، 21 يوليو، 2005 | آخر تحديث: الخميس، 21 يوليو، 2005
مجموعة العمل في فيلم "عمارة يعقوبيان"

صرحت شركة جود نيوز جروب إحدى الشركات المنتجة لفيلم "عمارة يعقوبيان" أنه تم تحديد ميعاد لعرض الفيلم بدور العرض ، وأنه سيكون في شهر يناير 2006.

وقالت المسئولة الإعلامية للشركة نجوى عبد الحميد لـfilbalad.com أن الفيلم باقي له أربعة أيام تصوير على الإنتهاء ، وسيتم فيهم تصوير مشاهد الإنفجارات المتعلقة بتدريب شخصية "طه" من قِبل الجماعات الإسلامية التي إنضم إليها.

وأضافت أنه يتم حالياً إستخراج تصاريح من وزارة الداخلية للقيام بالإنفجارات المطلوبة للفيلم ، إلى جانب أنه سيتم الإستعانة بخبراء تفجير وعمليات الأكشن من جنوب أفريقيا ، و"نحن الآن في إنتظار إنتهاءهم من عمل مشغولون به لنبدأ التصوير بعد ذلك مباشرة".

يذكر أن السكان القاطنين حالياً في عمارة يعقوبيان "الأصلية" الموجودة في شارع طلعت حرب بوسط القاهرة قاموا برفع قضية على صانعي الفيلم للمطالبة بوقف تصويره ، لأنه وعلى حد قولهم يمس سمعة أجدادهم المذكورة أسماءهم في قصة الكانب علاء الأسواني التي إقتبس عنها الفيلم ، والذي رفعت عليه قضية هو الآخر من السكان مطالبين إياه بالتعويض المادي وبسحب كل نسخ القصة الموجودة بالسوق.

وفي تعليقها على المشاكل والقضايا التي واجهت الفيلم وصانعيه أكدت نجوى أن كل الخلافات إنتهت بالصلح بين أطراف الخلاف.

فيلم "عمارة يعقوبيان" مأخوذ عن قصة تحمل نفس الإسم للكاتب علاء الأسواني ، وقام بكتابة السيناريو والحوار له الكاتب وحيد حامد ، ومن إخراج مروان حامد في أولى تجاربه السينمائية ، وهو إنتاج مشترك بين شركة جود نيوز جورب وجهاز السينما والكاتب وحيد حامد ، ومن بطولة نخبة كبيرة من الفنانين مثل عادل إمام ، نور الشريف ، يسرا ، أحمد راتب ، إسعاد يونس ، سمية الخشاب ، هند صبري وخالد صالح.