شريف جمال
شريف جمال تاريخ النشر: الأربعاء، 22 أغسطس، 2018 | آخر تحديث: الأربعاء، 22 أغسطس، 2018
أفلام عيد الأضحى

نستطيع الآن فقط أن نقول أن التنافس بين أفلام عيد الأضحى قد بدأ، إذ اكتمل عدد الأفلام بجميع نسخها في دور السينما، ليشهد السباق القوي وجود 7 أعمال هي "الديزل" لمحمد رمضان، و"البدلة" لتامر حسني وأكرم حسني، و"الكويسين" لأحمد فهمي"، و"تراب الماس" لآسر ياسين ومنة شلبي وشيرين رضا وعدد من النجوم، و"بني آدم" ليوسف الشريف، و"سوق الجمعة" لعمرو عبد الجليل، و"بيكيا" لمحمد رجب.

نعم التنافس الحقيقي قد بدأ، لتظهر الإيرادات الفعلية التي تعبر عن قوة المنافسة، والتي تختلف كثيرا عن إيرادات يوم الوقفة الإثنين 20 أغسطس، نظرا لأن القائمة لم تكن اكتملت ( تعرف على الإيرادات كاملة)

ويلقي FilFan.com من خلال النقاط التالية الضوء على أبرز ملامح إيرادات اليوم الأول لعيد الأضحى.

المنافسة قوية بين محمد رمضان بـ "الديزل" وتامر حسني بـ "البدلة"، إذ أن فارق الإيرادات بينهما قليل للغاية، فـ "البدلة" يتصدر بـ 3,126,789 أي حوالي 3 ملايين و127 ألف جنيها، فيما جاء "الديزل" بالمركز الثاني بـ 3,080,187 أي حوالي 3 ملايين جنيه أي حوالي 3 ملايين و80 ألف جنيها.

"تراب الماس" الذي كان يتصدر الإيردات في يوم الوقفة تراجع إلى المركز الثالث بـ 1,315,890، أي ما يقرب من مليون و316 ألف جنيها، وذلك لا يعني انصراف بعض من الجمهور عن العمل، بل إنه بالمقارنة مع يوم الوقفة الذي حقق فيه 1,026,559 نجد أن إيرادات العمل ارتفعت قليلا.

التراجع أيضا في الترتيب كان من نصيب فيلم "الكويسين" الذي أصبح في المركز الرابع بدلا من الثاني بإيرادات قدرت بـ 1,215,655، أي حوالي مليون و216 ألف جنيها، وما ينطبق على "تراب الماس" ينطبق على "الكويسين"، إذ أن إيراداته ارتفعت أيضا عن يوم الوقفة الذي حقق فيه 859 ألف جنيه.

الأمر نفسه حدث مع فيلم "بني آدم" ليوسف الشريف، إذ رغم أن إيراداته ارتفعت، تراجع للمركز الخامس بدلا من الثالث في يوم الوقفة.

أصبح واضحا أن فيلما "سوق الجمعة" و"بيكيا" سيكتفيان بالمركزين الأخير وقبل الأخير، فإيرادتها في أول أيام عيد الأضحى بعيدة تماما عن صاحب المركز الخامس، إذ تذيل "بيكيا" الترتيب بـ 185 ألف جنيه، وبفارق 10 ألاف جنيه فقط سبق "سوق الجمعة" للمركز السادس، فيما يبتعد "بني آدم" صاحب المركز الخامس بإيردات قدرت بـ 821 ألف جنيها.

4 أفلام من أصل 7 تجاوزت المليون جنيه إيرادات من شباك التذاكر في أول أيام عيد الأضحى وهي بالترتيب "البدلة" و"الديزل" و"تراب الماس" و"الكويسين"، فيما لم تنجح 3 أفلام في ذلك وهي "بني آدم" و"سوق الجمعة" و"بيكيا".

اقرأ أيضا

رغم مرضه تامر حسني يشاهد "البدلة" في السينما

بالفيديو- محمد رمضان يحتفل مع جمهوره بعرض "الديزل" بهذه الطريقة