مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأربعاء، 22 أغسطس، 2018 | آخر تحديث:
مادونا وأريثا فرانكلين

خرجت المغنية الأمريكية مادونا عن صمتها وردت للمرة الأولى على الانتقادات والهجوم العنيف الذي نالته بسبب كلمتها التي ألقتها في رثاء المغنية الراحلة أريثا فرانكلين خلال حفل توزيع جوائز MTV للأغاني المصورة.

وأثارت المغنية الأمريكية ردود أفعال عنيفة بكلمة مدتها 10 دقائق ركزت في معظمها على بداياتها الفنية الشخصية بدلا من قول كلمات لتكريم الراحلة فرانكلين التي وافتها المنية الاسبوع الماضي عن عمر يناهز 76 عاما.

وعبر حسابها الرسمي على موقع Instagram، نشرت مادونا توضيحا بشأن هذا الأمر قائلة: فقط للتوضيح لقد طلب مني تقديم جائزة فيديو العام ثم طلبوا مني أن أروي أي واقعة صادفتني في حياتي لها صلة بأريثا فرانكلين".

وتابعت "لم أكن أنوى تقديم رثاء لها! كان هذا مستحيلا خلال دقيقتين مع كل هذا الضجيج وبهرجة حفل جوائز. لا يمكن مطلقا أن أوفيها حقها في هذا السياق وهذا المناخ، لسوء الحظ معظم الناس يطلقون أحكاما سريعةـ أنا أحب أريثا واحترمها".

ماتت فرانكلين الشهيرة بـ "ملكة السول" بعد صراع مع سرطان البنكرياس يوم الخميس 16 أغسطس، أي قبل عقد الحفل بـ4 أيام، ولذلك حصلت على تحية مختصرة أثناء الحفل.

بدأت التحية بعرض أدته المغنية يوم 9 أكتوبر 1970 لأغنية I Say A Little Prayer، ثم ظهرت مادونا على المسرح لتقدم جائزة "فيديو العام" إلى كاميلا كابيو، ولكن قبل تسليم الجائزة، ألقت مادونا خطابًا عن دور أريثا في مسيرتها الفنية.

ونالت مادونا سخرية عارمة عبر Twitter لتحدثها عن نفسها أكثر من المغنية الراحلة، فلم يكن خطابها تكريما للمغنية الراحلة.

اقرأ أيضا
اختيار خاطيء لمادونا أثناء تحية أريثا فرانكلين