أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الاثنين، 20 أغسطس، 2018 | آخر تحديث:
Crazy Rich Asians

استطاع فيلم Crazy Rich Asians تحقيق افتتاحية عالية في أسبوع عرضه الأول مكنته من احتلال مركز الصدارة في شباك التذاكر الأمريكي.

بالتأكيد هذا النجاح الجماهيري الكبير للفيلم لم يكن وليد الصدفة، وإنما بسبب الجهد الذي بذله المخرج جون إم. تشو. فقد عمل على تنفيذ كل شيء وفقا لخطة معدة مسبقا، وكان يعلم جيدا ماذا يريد في كل مشهد حتى الأخير.

ومن بين الأشياء التي تمنى إم. تشو تحقيقها في الفيلم، الأغنية التي سيختتم بها الأحداث. فهو كان يتخيل دائما أنها أغنية Yellow لفرقة Coldplay.

في البداية، كانت شركة Warner Bros. المنتجة متخوفة من ضم الأغنية إلى شريط الصوت في الفيلم، نظرًا لاسمها "أصفر" الذي من الممكن أن يفسر على اعتبار أنه كلمة عنصرية تشير إلى عرق معين.

لذلك، قرر المخرج أن يقدم قصة جميلة للغاية ترد على هذا اللفظ العنصري.

لكن، كان هناك مشكلة أكبر تواجه إم. تشو؛ هي أن الفرقة الشهيرة رفضت استخدام الأغنية ضمن أحداث الفيلم دون أي توضيح رسمي.

أشارت بعض التقارير آنذاك أن السبب يرجع إلى الانتقادات التي واجهت الفرقة في عام 2016، بعد طرح أغنيةHymn for the Weekend التي اعتبرها البعض تسيء للثقافة الهندية وتروج لصور نمطية عن المجتمع الأسيوي.

حاول المخرج نسيان الأغنية وتجربة مجموعة من المقطوعات الموسيقية الأخرى، لكنه لم يقتنع بأي منها. عند ذلك، قرر كتابة خطاب إلى الفرقة يطلب منهم التفكير مرة ثانية.

وجاء في الخطاب: "أعرف أن الأمر يبدو غريبا بعض الشيء، لكن على مدار حياتي كان لدي علاقة معقدة مع اللون الأصفر. ولأول مرة يتم وصف اللون بأجمل الكلمات الساحرة التي سمعتها، كان في هذه الأغنية. لون النجوم، ولون بشرتها، ولون الحب".

وأضاف أن هذه الحالة الملهمة التي خلقتها الأغنية دفعته إلى إعادة التفكير في نظرته لنفسه.

بعد مرور 24 ساعة على إرسال الخطاب، غيرت الفرقة رأيها، ووافقت على استخدام الأغنية في الفيلم. وقد تم تسجيل الأغنية باللغة الصينية بواسطة كاثرين هو، مع الحفاظ على لحنها المميز، بهدف مزج الثقافتين معا.

يشار إلى أن أغنية ريانا التي تحمل اسم Stay كانت من بين الأغاني المقترحة، إلى جانب مجموعة من أغاني سيا.

الفيلم الرومانسي الكوميدي أحداثه حول أستاذة اقتصاد أمريكية من أصل صيني تسافر مع حبيبها إلى سنغافورة من أجل حضور حفل زفاف أعز أصدقائه. هناك تكتشف أنه ينتمي إلى عائلة ثرية للغاية، وأن كل فتاة محيطة به تنقم عليها.

اقرأ أيضًا:

شبكة Netflix تطرح إعلانات ترويجية بين المسلسلات والأفلام.. تهديدات بإلغاء الاشتراك

فيلم Crazy Rich Asians يزيح القرش من صدارة الإيرادات الأمريكية.. توم كروز يتجاوز نصف مليار دولار