محمد ممدوح
محمد ممدوح تاريخ النشر: الاثنين، 28 يوليو، 2008 | آخر تحديث: الاثنين، 28 يوليو، 2008
الملصق الدعائي لفيلم "هانكوك" Hancock

واصل الفيلم الفانتازي "باتمان: الفارس الأسود" الذي يحمل أسم "the dark knight" من احتلال قمة الإيرادات الأمريكية للأسبوع الثاني على التوالي، بمبيعات تذاكر قدرها 75.360 مليون دولار في ثاني أسابيع عرضه، وأجمالي إيرادات قدرها 314.245 مليون دولار.

فيلم dark night من بطولة كريستيان بيل ومورجان فريمان ومايكل كاين وماجي جلينهال ومونيك كورنين ومن إخراج كريستوفر نولين، وتدور أحداثه حول مغامرات باتمان في مطاردة المجرم الشهير الجوكر في مدينة ويلز الذي جسده الفنان هيث ليدجر الذي توفى بعد تصوير دوره في الفيلم مباشرة.

جاء في المركز الثاني الفيلم الكوميدي "خطوة الأخوة" step brothers في أسبوع عرضه الأول، بمبيعات تذاكر قدرها 30 مليون دولار، من بطولة النجمان ويل فاريل وجون ريلي ومن إخراج أدم ماكي.

تدور أحداث الفيلم حول"برينان" الذي يعيش مع والدته، و"دوباك" الذي يعيش مع والده، وينتقل الجميع للعيش بمنزل واحد نتيجة زواج الوالدين، لكن ينتج عن هذاالزواج مشاكل عديدة بين الأخوين ،فيحاول الأبوان وضع خطة لتحقيق الوفاق بينهما.

بينما تراجع الفيلم الكوميدي "الوالدة" mamma mia من المركز الثاني إلى الثالث في الأسبوع الثاني من عرضه، بمبيعات تذاكر قدرها 17.865 مليون دولار، ليصل أجمالي إيراداته إلى 62.714 مليون دولار، وهو من بطولة ميريل ستريب وبريس بيرسنون وجولي والترز وكولين فريث وأماندا سيفريند، ومن إخراج فيلدا لويد.

تدور أحداث الفيلم حول"صوفي" الفتاة ذات العشرين عاما التي تعد حفل زفافها بالفندق الذي تمتلكه والدتها بإحدى جزر اليونان، لكن ما كان يحزنها عدم وجود والدها أثناء زفافها، وتكتشف من خلال قراءتها لمذكرات والدتها أن لديها ثلاثة آباء، فتقرر أن توجه لهم الدعوة سراً حتى تستطيع أن تعرف أي منهم والدها.

وأحتل المركز الرابع فيلم الغموض من سلسلة أفلام "الملفات السرية: أري أن أصدق" the x-files: i want to believe، بمبيعات تذاكر قدرها 10.200 مليون دولار في أول أسبوع عرض له، وهو من بطولة الثنائي الشهير ديفيد ماكفوني وجيليان أندرسون ومن إخراج كريس كارتر.

تدور أحداث الفيلم حول ظاهرة طبية غريبة تظهر بإحدى المناطق الريفية بفرجينيا، وتقوم المباحث الفيدرالية بتكليف العميلين "مولدر" و"سكالي" بالتقصي ومعرفة حقيقتها.

وتوسط القائمة في المركز الخامس فيلم خيال "رحلة إلى مركز الأرض" journey to the center of the earth بإيرادات قدرها 9.415 مليون دولار، وإجمالي إيرادات في ثلاث أسابيع عرض 60.185 مليون دولار، وهو بطولة برادندن فريزر، ويدور في إطار خيالي حول عالم شاب يدخل في مغامرة إلى مركز الأرض مع مجموعة من المراهقين.

"هانكوك" hancock تراجع للمركز السادس في أسبوعه الثالث بإيرادات قدرها 8.200 مليون دولار، وإجمالي في ثلاث أسابيع 206.371 مليون، وهو بطولة ويل سميث وتشارليز ثيرون، وتكلف إنتاجه 150 مليون دولار، ويدور حول البطل الخارق "هانكوك" الذي يقوم بكل عمليات الإنقاذ، ولكن بشكل أحمق وعلاقته بالبشر ليست لطيفة، مما جعل الحكومة الأمريكية تقرر تحسين صورته وشكله أمام الجمهور لكي يقوم بحمايتهم من الأشرار ويحظى برضاهم.

تراجع فيلم الرسوم المتحركة "ول إي" wall-e إلى المركز السابع بإيرادات قدرها 6.349 مليون دولار، وإجمالي في خمسة أسابيع 195.235 مليون، وهو من إخراج أندرو ستانتون ويقوم بالأداء الصوتي به بين بوريت وإليسا نيت، وتدور أحداثه حول الإنسان الآلي wall-e الذي تتركه البشرية على الأرض وسط النفايات وبعد 700 عام تظهر له رفيقة آلية تدعى eve التي تعيده إلى مسابقات الفضاء.

في حين تراجع إلي المركز الثامن فيلم "رجل الجحيم" الذي حمل اسم "رجل الجحيم 2: الجيش الذهبي" hellboy ii: the golden army محققاً مبيعات تذاكر قدرها 4.934 مليون دولار هذا الأسبوع ، وإجمالي إيرادات 65.894 مليون دولار في ثلاثة أسابيع عرض، وهو من بطولة رون بيرمان وسلمى بلير وتأليف وإخراج جوليرمو ديل تورو، ويدور حول "هيل بوي" الذي يحاول إنقاذ العالم من الدمار.

جاء في المركز التاسع فيلم الرسوم المتحركة الجديد "فضاء القردة"space chimps في أسبوع عرضه الثاني، بمبيعات تذاكر قدرها 4.375 مليون دولار، ليصل إجمالي إيراداته إلى 16.006 مليون دولار، ويقوم بالأداء الصوتي بالفيلم أندي سامبيرج وشاريل هاينز ومن إخراج كريك دي ميكو، وتدور أحداثه حول قردين من وكالة "ناسا" الفضائية يتم إرسالهم لمجرة بعيدة، وبطريق الخطأ يصلا لكوكب غريب وينقذا أهله من حاكمهم الشرير.

وأخيرا جاء بذيل القائمة فيلم الإثارة "المطلوب" wanted بمبيعات تذاكر قدرها 2.727 مليون، وإجمالي إيرادات في خمسة أسابيع 128.616 مليون، وهو من بطولة مورجان فريمان وأنجلينا جولي وجمي