مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: السبت، 18 أغسطس، 2018 | آخر تحديث:
الديزل

يشارك الفنان محمد رمضان في موسم أفلام عيد الأضحى 2018، بفيلم "الديزل"، والذي واجه عدد من التأجيلات إذ خرج من موسم شم النسيم ثم موسم عيد الفطر، حتى تم الاستقرار على موعد عرضه النهائي.

محمد رمضان يراهن على هذا الفيلم ليحقق إيرادات مرتفعة، ويتعاون فيه مع المخرج كريم السبكي ومن إنتاج أحمد السبكي، وكثيرا ما تصدر رمضان إيرادات السينما في أفلامه التي تعاون فيها مع آل السبكي.

ويقدم FilFan.com في السطور التالية كل ما تود أن تعرفه عن فيلم "الديزل".

1- يدور الفيلم في إطار اجتماعي أكشن، ويقدم شكل جديد لرمضان، فأحداثه تدور حول الممثل البديل "بدر الديزل"، الذي يعيش في حارة شعبية، ويمر بالعديد من المواقف، ثم يتعرف على نجمة سينمائية شهيرة "دنيا الصياد"، التي تعمل خطيبته عفاف مساعدة لها، وتتطور الأحداث وتتعرض عفاف للقتل، ويقرر الانتقام ممن قتلها.

2- الفيلم سيناريو وحوار أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان.

3-يشارك في بطولته فتحي عبد الوهاب وياسمين صبري وهنا شيحة وتامر هجرس.

4- يظهر محمد رمضان خلال الإعلان في عدد كبير من مشاهد العنف والمطاردات، وبعض الصراعات وهو يضرب الاخرين ممسكا بكرة القاعدة التي ظهر بها على الملصق الدعائي للفيلم، كما يعمل لدي ياسمين صبري ويتولى بعض المهام التي تطلبها منه.

5- يعد فيلم "الديزل" التعاون الثاني بين محمد رمضان وكريم السبكي كمخرج بعد فيلم "قلب الأسد" عام 2013.

6- الفيلم من إنتاج أحمد السبكي وهو التعاون الخامس له مع محمد رمضان في السينما بعد أفلام "عبده موته"، "قلب الأسد"، "شد أجزاء"، "جواب اعتقال".

7- الفيلم كان تعرض لأزمة بسبب إصابة ياسمين صبري بالرباط الصليبي، مما استلزم أن تخضع لفترة علاج طويلة، وآثر ذلك على جدول تصويره.

8- أيضا واجه الفيلم مشكلة كبيرة بعد تسريب أحداثه وخصوصا نهايته، مما اضطر رمضان والمخرج كريم السبكي لإجراء بعض التعديلات في القصة وتغيير النهاية التي كانت تذهب إلى موت الشخصية التي يجسدها فتحي عبد الوهاب بالفيلم.

9- الأزمات لم تتوقف عند ذلك فحسب، بل أثير جدلا كبيرا أثير منذ أن طرح محمد رمضان أحد الملصقات الدعائية للعمل، إذ ظهر منفردا في هذا الملصق، موجها نحوه مجموعة من الأسلحة، وشبه مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي هذا الملصق، بملصق دعائي للجزء الثاني من فيلم John Wick لـ كيانو ريفز، وبدأت المقارنات(التفاصيل).

ورد المصور شريف قمر الذي تولى العمل على جلسة التصوير الخاصة بالفيلم على هذا الأمر وقال إنه من الوارد أن يحدث تشابه بين الملصقات الدعائية لكنه لم يقتبسه أو يقصد هذا الأمر.


اقرأ أيضاً

أول رد من مصور الملصق الدعائي لـ "الديزل" على اتهامات اقتباسه

بالفيديو-مطاردات وعنف في الإعلان الرسمي لفيلم محمد رمضان "الديزل"