أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الجمعة، 17 أغسطس، 2018 | آخر تحديث:
جينيفر أنستون وسكارليت جوهانسون وأنجلينا جولي

يبدو أن 2018 هو عام الممثلة سكارليت جوهانسون بامتياز. فبالرغم من حملة الانتقادات العارمة التي تواجهها بسبب حصولها على أدوار يرى البعض أن الأحق بها ممثلين آخرين يحققون التنوع العرقي والجنسي الذي تسعى إليه هوليوود، فإنها تمكنت من التربع على عرش قائمة الممثلات الأعلى أجرا في العام الجاري.

فقد نشرت مجلة Forbes، قائمتها السنوية التي ترصد أجور الممثلات في الفترة من 1 يونيو 2017 إلى 1 يونيو 2018. وجاءت جوهانسون صاحبة الـ33 عامًا، في المركز الأول بعد حصولها على 40.5 مليون دولار نظير تجسيدها شخصية "بلاك ويدو" في أفلام شركة Marvel. وبذلك تكون قد أزاحت الممثلة إيما ستون من الصدارة بعدما حصلت على اللقب في العام الماضي محققة 26 مليون دولار.

واحتلت المركز الثاني، أنجلينا جولي متفوقة على جينيفر أنستون التي شغلت هذا المركز في العام الماضي. يأتي هذا بعدما حصلت جولي على 28 مليون دولار مقابل بطولة الجزء الثاني من Maleficent.

فيما كان المركز الثالث من نصيب أنستون التي بلغ أجرها هذا العام 19.5 مليون دولار، بفضل الأرباح التي تجنيها من وراء مسلسل Friends المتوقف منذ عام 2004، إلى جانب أنها الوجه الدعائي لعدد من الشركات مثل Emirates airlines، وSmartwater، وAveen.

ومن المتوقع أن تظل محتفظة بمكانة داخل قائمة العام المقبل، خاصة وأنها لم تبدأ بعد مسلسلها الجديد مع شركة Apple، الذي تشارك فيه البطولة ريس ويذرسبون، صاحبة المركز الخامس في هذه القائمة. إذ بلغ أجر ويذرسبون 16.5 مليون دولار، من وراء مسلسلها Big Little Lies، بالإضافة إلى أرباح أفلامها السابقة.

تتقدمها جينيفر لورانس، التي تشغل المركز الرابع حاصلة على أجر 18 مليون دولار رغم إخفاق فيلميها Mother! وRed Sparrow في شباك التذاكر. لكنها لا تزال تجني أرباحا جيدة من وراء سلسلة X-Men وعقدها المبرم مع شركة Dior.

في المركز السادس، جاءت ميلا كونيس بعدما تقاضت 16 مليون دولار مقابل مشاركتها في أفلام Bad Moms Christmas، وThe Spy Who Dumped Me.

واستطاعت جوليا روبرتس تحقيق تقدم داخل قائمة الأجور بعدما شغلت المركز السابع هذا العام حاصلة على 13 مليون دولار. يرجع الفضل في ذلك إلى فيلمها Wonder الذي يعد أفضل أفلامها من حيث الإيرادات منذ حوالي 10 سنوات. إلى جانب حصولها على أرباح من أفلامها القديمة، وشيكات من قبل شركة Lancôme لمستحضرات التجميل.

فيما حافظت كيت بلانشت على المركز الثامن للعام الثاني على التوالي بعد حصدها 12.5 مليون دولار مقابل المشاركة في Thor: Ragnarok، والفيلم الجديد The House with a Clock in Its Walls.

وبالطبع لم تغب عن القائمة ميليسا مكارثي التي شاركت بأكثر من فيلم هذا العام. وقد تبين أن أجرها بلغ 12 مليون دولار بسبب أعمالها الجديدة The Happytime Murders، و?Can You Ever Forgive Me.

بطلة فيلم Wonder Woman، جال جادوت، احتلت المركز العاشر حاصلة على 10 ملايين دولار. تعد هذه المرة الأولى التي تصل فيها إلى قائمة الممثلات الأعلى أجرا في العام.

ويشير تقرير المجلة الاقتصادية إلى أن حصيلة أجور الممثلات العشر المتصدرات للقائمة، يقدر بـ186 مليون دولار. وبذلك تكون نسبة أجور النساء في هوليوود ارتفعت إلى 8% مقارنة بالعام الماضي.

واعتمد التقرير على البيانات الصادرة من Nielsen، و ComScore، وBox Office Mojo، وIMDB، بالإضافة إلى لقاءات أجريت مع عاملين في مجال صناعة السينما والترفيه.

ويلاحظ غياب مجموعة من الممثلات اللاتي شغلن مراكز بالقائمة في العام الماضي مثل إيما ستون، وإيمي آدامز، وتشارليز ثيرون، وإيما واتسون.

ومن المنتظر أن تعلن Forbes عن قائمة الممثلين الأعلى أجرا في العام خلال الأيام المقبلة.

اقرأ أيضًا:
لهذه الأسباب نجاح The Meg قاصر على شباك التذاكر فقط.. تعرف على عيوب الفيلم

حوار- إيما ستون تفتح قلبها لصديقتها جينيفر لورانس عن التمثيل وحلم الأمومة والزواج