أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الخميس، 16 أغسطس، 2018 | آخر تحديث:
جيم كاري

"في أول ظهور له على نطاق واسع منذ سنوات، يتحدث النجم السينمائي، ورسام الكاريكاتير السياسي، عن اختفائه، وآلامه الشخصية، وغضبه. ويكشف عن سبب عودته لعالم الأضواء والشهرة بمسلسل Trending... ويؤكد: لم تكن خطتي الانضمام إلى هوليوود وإنما تدميرها".. هكذا لخصت مجلة The Hollywood Reporter أهم نقاط حوارها مع الممثل الكوميدي جيم كاري.

يشعر الآن الممثل صاحب الـ56 عامًا، إنه متعب للغاية؛ فجفونه متدلية، وعضلات جسده مرهقة، ولم يعمل بكل هذا الجد منذ سنوات.

لكن جيم كاري الذي تتذكره هوليوود هو أول ممثل كوميدي يطلب الحصول على 20 مليون دولار في فيلم، وهو أيضًا الرجل الذي كان يصور بكل حماس مسلسله الأسبوعي In Living Color، كما أنه نجم شباك التذاكر الذي تربع على القمة بفضل Dumb and Dumber، و The Mask، وAce Ventura.

لم تتوقف الصناعة يوما عن تحرير الشيكات متعددة الأصفار له، لكنه هو من تعب من صرفها. لم يكن هناك نقطة انهيار محددة، ببساطة أصبح مقلا في عمله، حتى لم يعد يعمل على الإطلاق. قرر العودة مرة ثانية مع مسلسله الجديد الذي يجسد خلاله دور "جيف بيكلز"، الذي يعتبر أيقونة تليفزيونية للأطفال يكافح من أجل الحفاظ على شخصيته العامة اللطيفة أمام الجمهور فيما تغرق حياته الخاصة في مشاكل عديدة.

الانصراف عن هوليوود

"لم أكن راغبا في الاستمرار داخل هذه الصناعة... لم أكن معجبا بما يحدث، شركات الإنتاج تسيطر على كل شيء. ربما لأنني شعرت بالانجذاب إلى نوع مختلف من الفنون الإبداعية، لقد أحببت حقا قوة الرسم. وعدم وجود لجنة ما تخبرني بالأفكار التي تروق لرباعي هوليوود"، هكذا تحدث كاري عن ابتعاده عن صناعة السينما.

يشار إلى أن هناك ما يسمى بأربعة أرباع الفيلم، أي الذي يستهوي المجموعات الديموغرافية الرئيسية من جمهور السينما: الذكور والإناث على حد سواء ، ومن هم فوق وتحت سن 25 عامًا.

وحول عودته مرة ثانية للتمثيل، أجاب: "لن أعود إلى الطريق نفسه، لا أشعر أنني جيم الصغير الذي يحاول البقاء في القمة بعد الآن، لا أشعر أنني أحاول التمسك بأي شيء".

وأشار إلى أن خطته في بداية مسيرته هي السخرية من شخصية البطل الرئيسي، موضحا: "لم تكن خطتي الانضمام إلى هوليوود وإنما تدميرها... مثل الإمساك بمطرقة ضخمة لتحطيم البطل الرئيسي، وكل الجدية المسيطرة".

قوة مواقع التواصل الاجتماعي

في الآوانة الأخيرة، أصبح جيم كاري من نجوم هوليوود الذين يهاجمون الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بضراوة شديدة. وقد استخدم موهبة الرسم التي يتمتع بها ليعبر عن موقفه السياسي، وحرص أيضًا على نشر الأمر على نطاق واسع عبر موقع Twitter.

تحدث جيم كاري عن شهرة رسوماته السياسية على موقع التواصل الاجتماعي الشهير، قائلا: "كنت متيقنا أنني سأجد طريقة جيدة لاستخدام موقع Twitter عاجلاً أم آجلاً... كان مدير أعمالي ينصحني بألا أفعل أي شيء من هذا القبيل ويتهمني بالجنون".

مع ذلك، لا يدير جيم كاري حسابه بنفسه، وإنما يتولى الأمر 3 من أصدقائه. يوضح "عندما تكون في وضعي، أعتقد أنه من الذكاء أن يكون هناك حاجز بيني وبين المتابعين".

مأساة والدته

أكد جيم كاري أنه بالرغم من حصوله على طفولة مليئة بالضحك والكوميديا، فإن الحياة لم تكن وردية دائما. فقد كشف أنه عانى كثيرا مع والدته التي كانت مدمنة للأدوية المسكنة.

وأوضح: "لم تكن والدتي في حال جيدة معظم الوقت... أدمنت الأدوية المسكنة، وكانت مريضة على عدة أصعدة. كانت جميلة، لكنها طفلة لأبوين مدمنين للكحول، وقد عانت من مشاكل عديدة. هجرها لي لم يكن مقصودا، فهي كانت بجانبي دائما ومتواجدة في المنزل... لكن إذا كنت منتشيا أو تتناول دواء مخدر؛ فهذا يصنف هجرا. أعتقد أننا جميعا نعاني من الهجر بدرجات مختلفة سواء من أشياء أو من أشخاص".

اقرأ أيضًا:
لهذه الأسباب نجاح The Meg قاصر على شباك التذاكر فقط.. تعرف على عيوب الفيلم

حوار- إيما ستون تفتح قلبها لصديقتها جينيفر لورانس عن التمثيل وحلم الأمومة والزواج